بطولة انكلترا: توتنهام يسقط في فخ التعادل السلبي

توتنهام مهدد بفقدان مركزه
توتنهام مهدد بفقدان مركزه

سقط توتنهام صاحب المركز الثالث في فخ التعادل السلبي مع مضيفه كوينز بارك رينجرز السبت في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب لوفتوس رود وامام اكثر من 18 الف متفرج، تمكن مدرب كوينز بارك رينجرز الجديد هاري ريدناب من قيادة رجاله الى المحافظة على شباكهم نظيفة والخروج بنقطة واحدة رفعت رصيدهم الى 14 نقطة.

ويحقق ريدناب نتائج مرضية مع كوينز بارك رينجرز بحرمانه تشلسي من البقاء في المركز الثالث الذي تحول الى توتنهام، بفوزه عليه 1-صفر في المرحلة السابقة في عقر داره لاول مرة منذ 17 اذار/مارس 1979 (1-3) في دوري الاضواء، ولاول مرة على الاطلاق في منافسات الدوري منذ 4 نيسان/ابريل 1983 عندما خسر امامه في دوري الدرجة الثانية حينها.

وقد يفقد توتنهام مركزه لمصلحة تشلسي في حال فوز الاخير على مضيفه ستوك سيتي في وقت لاحق اليوم حيث تقام 6 مباريات اخرى قبل ان تختتم المرحلة غدا بقمتي مانشستر يونايتد المتصدر ووصيف البطل مع ليفربول، وارسنال مع مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب.

يلتقي انجح ناديين في تاريخ الدوري الانكليزي لكرة القدم مجددا عندما يستضيف مانشستر يونايتد حامل اللقب 19 مرة ليفربول حامل اللقب 18 مرة، الاحد في المرحلة الثانية والعشرين من البرميير ليغ.

وصحيح ان ليفربول طبع الدوري الانكليزي بطابعه الخاص في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، الا ان اللقب المرموق غاب عن خزائنه منذ 23 عاما، فيما يضرب يونايتد بادارة السير الاسكتلندي اليكس فيرغوسون بيد من حديد على الدوري الاشهر في العالم، اذ احرز اللقب 12 مرة في اخر 20 عاما.

لا يشذ الموسم الحالي عن القاعدة، فمانشستر يونايتد يحلق في الصدارة مع 52 نقطة من 21 مباراة في ظل تألق هدافه الجديد الهولندي روبن فان بيرسي، فيما يكافح ليفربول الثامن للتأهل الى المقاعد الاوروبية مع 31 نقطة.

ولاعب وسط يونايتد بول سكولز (38 عاما) العائد عن اعتزاله تحدث عن الخصومة مع ليفربول: “تاريخيا يعتبر ليفربول الخصم الابرز لنا. تكون المواجهة معه حامية ومميزة دوما”.

وستكون مباراة الاحد الاولى في ملعب اولد ترافورد بين الفريقين بعد رفض مهاجم ليفربول الاوروغوياني لويس سواريز مصافحة ظهير يونايتد الفرنسي باتريس ايفرا في الموسم الماضي، بيد ان اللاعبين تصافحا في ملعب انفيلد في ايلول/سبتمبر الماضي.

واوقف سواريز الموسم الماضي لثماني مباريات بسبب توجيهه عبارات عنصرية للمدافع الفرنسي خلال لقاء الفريقين في 15 تشرين الاول/اكتوبر.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً