بطولة اوروبا: تعادل بولندا واليونان يرفع معنويات أصاحب أدنى ترتيب عالمي

أحرز البديل اليوناني دميتريس سالبينجيديس هدفا في الشوط الثاني لتتعادل اليونان 1-1 مع بولندا في افتتاح بطولة اوروبا لكرة القدم الجمعة في لقاء شهد طرد لاعبين اثنين واهدار ركلة جزاء.

وتعززت آمال بولندا ببداية قوية للبطولة التي تشترك في استضافتها مع اوكرانيا بعدما تمكن روبرت ليفاندوفسكي الخالي من الرقابة من وضعها في المقدمة بعد 17 دقيقة من صفارة بداية المباراة التي أقيمت ضمن منافسات المجموعة الاولى.

لكن اليونان بطلة اوروبا عام 2004 التي طرد الحكم مدافعها سقراطيس باباستاتوبولوس قبل نهاية الشوط الاول لحصوله على الانذار الثاني وجهت ضربة قوية لآمال أصحاب الأرض مبكرا في الشوط الثاني بعدما أدركت التعادل بعد ست دقائق.

وتفوقت بولندا هجوميا في الشوط الاول لكن يبدو ان ذلك استنفد قواها وتمكن حارسها البديل برزيميسلاف تايتون في التصدي لركلة جزاء احتسبها الحكم وطرد الحارس الأساسي فويتشيك تشيسني بعد عرقلته سالبينجيديس قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة.

وكانت البداية رائعة لبولندا صاحبة أدنى ترتيب عالمي بين منتخبات البطولة وسدد رافو مورافسكي كرة قوية تصدى لها كوستاس خالكياس حارس اليونان بأطراف أصابعه قبل ان يسدد ماتسي ريبوس كرة مماثلة.

وبدا المنتخب اليوناني الذي اشتهر بصلابة دفاعه غير منظم ومهتز في الخط الخلفي.

وأخطأ ليفاندوفسكي كرة عرضية من اوكاش بيسيك بفارق ضئيل كانت كفيلة بوضع بولندا في المقدمة. وهناك تفاهم كبير بين اللاعبين البولنديين اللذين يلعبان في بروسيا دورتموند الالماني.

لكن ليفاندوفسكي سرعان ما عوض خطأه ومنح بولندا المقدمة بضربة رأس متقنة.

ومنيت اليونان بضربة أخرى عندما أشهر الحكم بطاقة صفراء ثانية في وجه باباستاتوبولوس قبل نهاية الشوط الاول بقليل مما أدى الى خروجه من الملعب مطرودا.

وشعر لاعبو اليونان بالغضب قبل ثوان من نهاية الشوط الاول عندما بدا ان مدافع بولندا داميين بيركيس لمس الكرة بيده في منطقة جزاء بلاده لكن الحكم كارلوس فيلاسكو كاربايو أشار باستمرار اللعب.

ورغم النقص العددي في صفوف اليونان الا انها تمكنت من ادراك التعادل في الدقيقة 51 بفضل ارتباك بين تشيسني وأحد مدافعيه لتصل كرة عرضية من فاسيليس توروسيديس الى سالبينجيديس الذي انقض عليها وأودعها الشباك.

وزاد الطين بلة بالنسبة الى تشيسني عندما عرقل سالبينجيديس بينما كان اللاعب اليوناني في وضع انفراد مما أدى الى حصوله على بطاقة حمراء مباشرة الا ان الحارس البديل تايتون تصدى للكرة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً