«بن عثمان» يُهاجم حفتر ويتهمه بالتمرّد

بن عثمان حفتر
بن عثمان يتسائل عن سبب رفض حفتر لأي حل سلمي يجمع الليبين

أحدثت التغريدة التي نشرها رئيس مؤسسة كويليام للأبحاث «نعمان بن عثمان» موجة من ردات الفعل بعد أن تحدث عن الذباب الإلكتروني الخاص بتلميع قائد عملية الكرامة في الشرق الليبي خليفة حفتر.

حيث جاء في تغريدة بن عثمان:

“يوجد في الرجمة “هنجر” به بيت الذباب الإلكتروني به 150 كمبيوتر ومجموعات الذباب الإلكتروني التي يحاول من خلالها المتمرد حفتر تشويه كل من يقف ضد مشروع العسكريتارية المتخلفة لحكم ليبيا، شباب باعوا إنسانيتهم و تحولوا لذباب مقابل 800 دينار في الشهر،
هكذا يريدها المتمرد حفتر”.

ومن أبر الردود التي جاءت على هذه التغريدة ما قاله آمر كتيبة 301 مُشاه عبدالسلام زوبي، حيث علق قائلاً:

“ليس الأمر بغريب، فمن أيَّد عسكرة الدولة فهو يدرك مدى حقارة أفعال العسكر إن إقتربت أرجلهم من السلطة، فالذباب الإلكتروني مغيب بشكل كبير فهو يرى أن حفتر هو طوق النجاة ولا طوق سواه؛ الجيش والشرطة شيئان مهمان للدولة ولكنهما يبقيان بعيدان عن بيت الحكم لكي لا تنعرج الدولة في المتاهات”.

هذا وكان نعمان بن عثمان قد تساءل في تغريدة سابقة عن عدم موافقة حفتر على أي مشروع لتسوية الوضع في ليبيا قائلاً:

“لماذا لن يوافق المتمرد حفتر على اَي حل سلمي يجمع الليبين و يوحد مؤسسات الدولة؟، يستلم المتمرد حفتر شهرياً 228 مليون دينار من طرابلس يتم ايداعها في مصرف الوحدة فرع المرج، ويستلم المتمرد شهرياً 98 مليون دينار من حكومة الثني، تحياتي لجرحى قواتنا المسلحة و شباب مناطق بنغازي”.

كما تبدو أكثر القراءات وضوحاً هي تلك التي تذهب إلى رؤية هذه الحرب في سياقها الكبير حيث أردف بن عثمان تغريدته بتغريدة أخرى تتحدث عن استغلال حفتر لانقسام ليبيا لمصلحته الشخصية قائلاً:

“منذ 2014 انقسمت ليبيا بين عملية الكرامة وعملية فجر ليبيا وترتب على ذلك الكثير من التداعيات التي شكلت الواقع الراهن، تصور المتمرد حفتر بانه أمام فرصة ذهبية لاستغلال ذلك الانقسام لمصلحته الشخصية حتى يُمكن لنفسه أسرته من خلال ترويج كذبة الحل الوحيد لليبيا أن يحكمها حفتر”.

من جهة أخرى ظهر مصطلح الذباب الإلكتروني في الآونة الأخيرة في ليبيا حيث يُعتبر أبطاله أشخاص مجهولون تقف خلفهم جهات وتيارات لتضليل المتابع عبر وضعه فى مشهد إعلامي مرتبك يؤثر على رؤيته وقراره تجاه القضايا والأشخاص عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي بصفحات وهمية ومزورة لقنوات وصحف مشهورة بهدف التأثير في المتابعين واقتادهم لوجهة نظر مُعينة.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 3

  • مفهوم !؟

    حفتر معروف لدى الجميع مجرم ولص وعميل وخائن وجبان وفقد شرفه فى تشاد وشرموط وسخ ولهذا معمر القذافي لم يقبل بتسليم هذا الشرموط بعد أسره فى الحرب ، والسبب ( أسألوا قائد القوات التشادية حسن جاموسه ماذا فعلوا بالشرموط حفتر عديم الشرف والكرامة ) أنه عارعلى ليبيا وعلى الشعب الليبي وعلى الجيش الليبي لو يقوده واحد شرموط معرص مثل خليفه حفتر يالها من فضيحه وعار .

    • رشيد صويلح

      ليس هناك أسهل من أن تمارس الفرسنة خلف اسم وهمي وتهاجم هذا وذاك.. أنا لا أؤيد حفتر ولكني أيضا أمقت كافة الميلشيات بما فيها ميلشيلت صياع بنغازي.. أنت تهاجم حفتر لأنك من المجموعات الاجرامية المسلحة التي تزدهر في الفوضى، وتريد أن تتخلص من حفتر لكي تستمر الفوضى..

      • مفهوم !؟

        إلى أخي رشيد صويلح ، السلام عليكم ورحمة الله , فى تعليقك الموجه لي أقول لك لا أعتبر أنني فارس بأستخدامي هذه اللغة مع مثل هؤلاء الصنف من المجرميين واللصوص الخونة فلقد تعامنا معهم باللغة الأدب والأخلاق والأنسانية فلم تغير فيهم شيء وأنما زادوا فى أجرامهم وخيانتهم للوطن وللشعب الليبي فهؤلاء الشكل لايريدوا من يحترمهم ويقدرهم ولهم الحق فى هذا للأنهم فروخ حرام وسقطاء وعملاء وخونه ولصوص ولاثقة فيهم ، كما نحمدالله ونشكره بوجود ليبيين شرفاء لايؤيدون المجرم العميل واللص حفتر كذلك يكرهون كل المليشيات المجرمة فى وطننا الحبيب ليبيا ، كما أقول لك أنني أهاجم الساقط حفتر ومن يؤيدونه وكل العصابات والمليشيات الموجودة فى وطننا الغالي ليبيا لكي يعرف الشعب الليبي حقيقة هؤلاء العملاء الخونة واللصوص الذين أهلكوا الوطن وحرموا الشعب الليبي من فرحته وبناء وطنه العيش فى سلام وأمان ، أخي رشيد أتمني الأن أن تفهم ماأقوله ولا تتسرع فى الحكم وأغلبية الشعب الليبي يعرف من هو الجبان العميل اللص خليفة حفر بل كل الشعب الليبي ، ويجب أن نحاربهم بكل الطرق أعداء والوطن ولك كل تحياتي وأدعوا الله أن يحفظ ليبيا الحبيبة من شر هؤلاء المجرميين اللصوص الجباء الخونة المعرصين الشراميط عديمي الشرف الكرامة .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً