بهدف زيادة الإنتاج.. الوطنية للنفط تفتتح أول مكتب دولي للإشراف على المشتريات

افتتاح أول مكتب دولي للإشراف على حملة مشتريات تصل قيمتها إلى 60 مليار دولار أمريكي.

افتتحت المؤسسة الوطنية للنفط الخميس، أول مقر دولي لها في مدينة هيوستن الأمريكية، وهو مكتب تم تكليفه بالإشراف على حملة شراء بقيمة 60 مليار دولار أمريكي.

وأوضحت المؤسسة عبر موقعها الرسمي، أن الافتتاح يأتي في إطار النهوض بقطاع النفط والغاز الليبي وتطويره ورفع القدرة الإنتاجية إلى 2.1 مليون برميل من النفط يوميا بحلول عام 2023.

من جانبه توجه رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، خلال مراسم الافتتاح بكلمة إلى عدد من كبار الموظفين في مجال الطاقة والمسؤولين الحكوميين، قائلا:

إنّ هذا هو المكتب الدولي الأول للمؤسسة الوطنية للنفط، وسوف يمثل علامة فارقة في مسيرتنا كمؤسسة مسؤولة عن أكبر احتياطات النفط المؤكدة في أفريقيا، كما أن وجودنا في هيوستن يعكس الدور الهام الذي يمكن للشركات والخبرات الأمريكية أن تلعبه في تطوير قطاع النفط والغاز في ليبيا.

وأضاف يقول:

ستكون هيوستن مركزا رئيسيا للهندسة وعمليات الشراء بالنسبة للمؤسسة الوطنية للنفط، تخوّل لها الاستفادة من أفضل الخبرات والتكنولوجيات المتوفرة في السوق العالمية، نحن نهدف إلى توسيع إمكانياتنا والاعتماد على احدث الأبحاث وما توصل إليه العلم من تطور لجعل هيوستن نقطة مركزية لتطوير قطاع النفط الليبي، كما سيمثل هذا المكتب بوابة لفرص جديدة في ليبيا بالنسبة لشركائنا في الولايات المتحدة، إذ أننا نسعى إلى المحافظة على هذا القطاع وتطويره كجزء لا يتجزأ من التنمية الاقتصادية الليبية.

هذا وشدّد صنع الله على ضرورة وقف إطلاق النار بشكل كلّي كي يتسنّى للمؤسسة تطبيق استراتيجيتها وتنفيذ خططها، داعيًا المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى بذل كل ما في وسعهما لوضع حدّ للأعمال العدائية القائمة داخل طرابلس وفي المناطق المجاورة لها.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • عبدالحق عبدالجبار

    يا جاب الله ارتع مدام الجو مناسب … ارتع ارتع ارتع الي حين العفس علي الضربيقه وتقعد ترفرف برجيله

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً