بَلدة إيطالية تُقدم «10 آلاف دولار» لِمن يَسكن فيها

يشرط أن يكون للعائلة المنضمة طفل واحد على الأقل كما يتوجب ألا يقل الدخل السنوي عن 8650 دولار. [إنترنت]
يعتزم عمدة بلدة لوكانا الإيطالية، وهي على حدود فرنسا وسويسرا، دفع مبلغ يصل إلى 10 آلاف دولار على مدى ثلاث سنوات، لكل عائلة تقرر الانتقال إلى القرية، بشرط أن تتألف من طفل واحد على الأقل كما يتوجب ألا يقل الدخل السنوي عن 8000 دولار.

حسب ما ذكرت شبكة بحسب “سي إن إن” الإخبارية.

وتقع البلدة في منطقة بيدمونت التي كان يسكنها سبعة آلاف شخص خلال القرن العشرين، ولكن هذا العدد تراجع الآن إلى نحو 1500 شخص.

وأدى ذلك وفقًا لصحيفة ميرور البريطانية، لانخفاض عدد من الأزواج الشباب والأطفال، وإغلاق المتاجر والمطاعم والمرافق، كما وتواجه المدرسة الوحيدة داخلها الإغلاق لقلة عدد التلاميذ.

والجدير ذكره أن المطاعم والمحلات في هذه البلدة قد أقفلت بسبب انخفاض عدد السكان والدخل السنوي، وستكون هذه الخطوة بهدف إعادة فتح المطاعم والمحلات.

وتعاني بلدات إيطالية كثيرة تراجعاً مهولاً في السكان. وتم إطلاق عدة حملات لتشجيع الناس على العيش فيها، وبيعت بعض البيوت بأسعار زهيدة جداً، لا تتجاوز الدولار الواحد أحياناً.

وتًعد بلدة لوكانا غنية بفضل بيعها الطاقة الكهرومائية النظيفة، وتشتهر بنمط حياة صحي، حيث تتمتع بالهواء النقي، وأنشطتها المختلفة في الهواء الطلق مثل التزحلق على الجليد، والرحلات، والصيد وتسلق الصخور، فضلًا عن معارض الفولكلور على مدار السنة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً