تاجر ليبي يتبرع لبناء مستشفى تُعالج الأورام في العاصمة طرابلس

ليبيا
سيأخذ المستشفى من منطقة حي دمشق في ⁧‫طرابلس مقراً له‬⁩ وسيصبح جاهزاً خلال 19 شهراً. [أ.ف.ب]
قام تاجر ليبي من مدينة ⁧‫زليتن‬⁩ بالتبرع بمبلغ 70 مليون دينار وذلك لبناء مستشفى للأورام مكون من إحدى عشر طابقاً وبطاقم تشغيلي ألماني ونمساوي لمدة 6 سنوات.

حيث سيأخذ المستشفى من منطقة حي دمشق في ⁧‫طرابلس مقراً له‬⁩ وسيصبح جاهزاً خلال 19 شهراً علماً بأن عملية البناء ستبدأ في فبراير المقبل وبتنفيذ شركة نمساوية خالصة.

وبحسب الأخبار المتداولة فإن المستشفى سيتسع لـ600 سرير كما أن الكادر التشغيلي سيكون  ألماني نمساوي من حيث الأطباء والأجهزة التقنية.

هذا وسيتم تدريب الكوادر الليبية لمدة 6 سنوات لإستلام المستشفى بعد إنتهاء مدة العقد.

من جهة أخرى ذكرت بعض الشخصيات المُقربة من الدائرة المسؤولة عن تنفيذ المشروع أن الجهة التي ستولى هذا المشروع لن تسمح بتدخل الجهات الحكومية إلا في حدود ضيقة جداً وفق القانون لا غير، كما أن فكرة المستشفى أساساً قائمة على إنهاء علاج الليبيين في الخارج و الفساد المتعلق به.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 8

  • جمعه الشتيوى

    هذا هو المواطن الانسان ان صدق الخبر .
    خبر اراه كالحلم …لم نسمع به من قبل ولم نحلم ان نرى مواطن يتبرع بمثل هذا المشروع الحلم …..

  • ريري جمال يوسف

    بارك الله فيه أريد معرفة أسم التاجر لبيع عقار سنتر له في تاجوراء

  • كدايرين

    خبر مهم ( حدث في لبنان في منطقة بعلبك ) : عثر على جثة طفل حديث الولادة موضوعة داخل كيس و مرمية في احدى الحاويات لجمع النفايات في منطقة بعلبك في لبنان و ذلك في شهر رمضان الفائت فلم تتم مراعاة حرمة الشهر الفضيل !!!!!

  • عبدالحق عبدالجبار

    نطلب من الله ان يكون هذا المستشفي في ميزان حسانته …. ولكن انصحه ان يكون هذا المستشفي خارج طرابلس في الهواء السمح زليتن مثلاً كانت زمان مصحة في غريان تحت إشراف ايطالي يذهب اليها الليبيين في العواء الطلق طرابلس ليست طرابلس زمان … بدون سب انا طرابلسي لن تنظاف طرابلس الي بخروج من دخلها بعد 68 و معاقبة ابنائها الذين كانوا و مزالوا قوادة

  • عبدالحق عبدالجبار

    Kيا مختار الشيطان هذا إللي نحكي عليه مثل أشكالك …. الطرابلسية لا يتعدوا علي الوالدين … هل تريد فتح باب السب والشتم علي والديك … المزبلة تبقي مزبلة حتي لو غيرت مكانها

  • معمر عومر

    بارك الله فيه وان شاء الله في ميزان حسناته. لولا الناس الطيبة لأُهلكنا

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً