تجميد القتال في طرابلس.. هكذا اتفق الفرقاء

عين ليبيا

برعاية أممية، اتفقت الأطراف المتنازعة في طرابلس، اليوم الأحد، على تجميد القتال واستحداث آلية مراقبة وتحقق لتثبيت وقف إطلاق النار.

وقالت البعثة الأممية بصفحتها في “تويتر”، إن الاتفاق ينص على وضع خطة لانسحاب التشكيلات المسلحة من المواقع السيادية والمنشآت الحيوية وإحلال قوات نظامية.

ووصف المبعوث الأممي في تصريح، اجتماع الزاوية بأنه انتقال إلى مرحلة ثانية في أوضاع طرابلس، مؤكدا أن وضع العاصمة سيتغير بعد تثبيت وقف إطلاق النار الذي تم الاتفاق عليه في الأسبوع الماضي.

وأشار سلامة إلى أن تحرك قوات المنطقتين العسكريتين الغربية والوسطى عطلته حادثة خطف اللواء محمد الحداد آمر المنطقة الوسطى، لكنه مازال قائما وسيتم التنسيق بشأنه.

وأكد المبعوث الأممي أن البعثة ستدعو إلى اجتماع متى ما كان ذلك ضروريا خلال الأيام القادمة، مضيفا أن الاجتماع أرضى جميع الأطراف.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • زورو سيف العدالة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ألف ألف ألف مبروك على هذا الإنجاز الرياضي الجديد ( هذا هو هدية وقف القتال في ليبيا ( طرابلس ) ) أولاً المنتخب الليبي الشقيق لكرة القدم للرجال قدم أداءً رائعاً و متميزاً و مُشرفاً أمام نظيره المنتخب الجنوب أفريقي لكرة القدم للرجال و أضاع فرص عديدة خطيرة كان أقرب بها إلى الفوز على كل نقطة جيدة و ثمينة للمنتخب الليبي الشقيق لكرة القدم للرجال و لكن يوجد المزيد و الأفضل عند المنتخب الليبي الشقيق لكرة القدم للرجال و ثانياً إن شاء الله يتأهل المنتخب الليبي الشقيق لكرة القدم للرجال إلى نهائيات بطولة أُمم أفريقيا لكرة القدم للرجال الكاميرون 2019م للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام ليبيا 1982م و مصر 2006م و غينيا الإستوائية و الغابون 2012م و إلى مزيد من التقدم و الإزدهار لكرة القدم الليبية بشكل خاص و للرياضة الليبية بشكل عام و شكراً لسعة صدركم و شكراً

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً