تركيا.. الحزب الحاكم يقدم مقترحه بخصوص ليبيا

استجابة لطلب الوفاق تركيا ستقدم دعم عسكري جوي وبري وبحري. [إنترنت]

يقدم الحزب الحاكم في تركيا، اليوم الاثنين، مقترحا للبرلمان للحصول على تفويض لإرسال قوات إلى ليبيا، في خطوة مستعجلة حيث كان من المقرر أن ينظر البرلمان في هذا الطلب يومي 8 و9 يناير.

وبحسب”روسيا اليوم “، نقد صرحت أنقرة أن هذه الخطوة تأتي استجابة لطلب رسمي تقدمت به حكومة الوفاق الليبية بطرابلس، للحصول على دعم عسكري تركي، جوي وبري وبحري، للتصدي لهجوم القوات التابعة لخليفة حفتر.

ويرى المراقبون والمتابعون للشأن الليبي أن الوضع بات أكثر تعقيدا وازداد تفاقما، في ظل إصرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على تقديم دعم عسكري لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج.

كما يرى المتابعون لما تشهده ليبيا منذ سقوط حكم معمر القذافي، أن التدخل العسكري المباشر في ليبيا من خلال المشاركة بقوات، هو خطوة بمثابة المغامرة، متسائلين عن مدى إدراك أردوغان للعواقب السياسية والعسكرية، التي قد تطال بلاده.

ومن الواضح أن ليبيا البلد الشاسع والغني بالنفط تتقاطع فيه اهتمامات ومصالح أغلب دول المنطقة والعالم واللاعبين الدوليين الكبار، ورغم ذلك فإنهم يبدون حذرا كبيرا في مواقفهم من أطراف الصراع ويتجنبون القيام بخطوات مباشرة.

ويعزو الخبراء تجنب الدول الدخول بشكل مباشر في الأزمة الليبية لصعوبة الوضع وتعقيداته من جميع النواحي، واحتمال الوقوع في مستنقع قد يؤدي إلى خسائر جسيمة في حال فشل المغامرة.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • ارذوغان يفضح التحالف الصهيوني والدونمة وخطتهم.....

    الخطة الصهيونية الانجيلية في ليبيا
    تعمل المخابرات الامريكية والمخابرات العسكرية الاسرائيلية والمخابرات الاوروبية التي تدعم يهود تركيا والجزائر والامارات ومصر وقطر والسعودية بجعل معركة ىخر الزمان بين ملك الجنوب والشمال على أرض ليبيا بدعم الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي لحدوث هذه المعركة على أرض ليبيا بمباركة الحاخام الاكبر لبني صهيون بموافقة يهود العرب المنتشرين بكافة الدول العربية الموالين لابناء عمومتهم من بني اسرائيل ويعمل يهود تركيا وعلى رأسهم اليهودي ارذوغان الذي ينفذ خططتهم بحذاقيرها بمنتهى الأخلاص برفقة باقي اليهود بدول العربية.
    1- الماسوني قيس سعيد له دور كبيرفي تنفيذ الخطة اليهودية لمعركة آخر لزمان على أرض ليبيا .
    2- الماسوني عبد المجيد تبون له دور خطير جداً في تنفيذ الخطة اليهودية لمعركة آخر لزمان على أرض ليبيا .
    فالوقت الذي يطبل ويزمر فيه الليبيين لقتل بعضهم البعض باسم أكاذيب يهودية وشعارات ماسونية وتضليل أنجيلي وفتاوي شطانية لذبح بعضهم البعض من أجل تمكين اليهود من السيطرة على ليبيا بعد أن يقتل من يقتل وطرد الباقي منهم خارج البلاد وتصبح نسائهم جواري لدى يهود الاتراك والمصريين والجزائريين والتونسيين والتشاديين واليونانيين … وكل مايحدث ليبيا من حروب وازمات وتهريب وهجرة غيرشريعة وسيولة ونهب وسرقة اموال ليبيا تتم بمباركة المخابرات العسكرية الاسرائيلية التي تتحكم بكل شئ في ليبيا من عام 24 يوليو/تموز 1923 حتى يومنا هذا وكل رئيس يحكم ليبيا لابد يكون يهودي أو ماسوني أسوة بكافة الدول العربية الاخرى.
    الملاحظ من خلال تتبع الشأن التركي مؤخرا قبيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وبعدها كثرة ترديد الرئيس رجب طيب أردوغان لعبارة عام 2023 وهو ما يعني أن الرئيس أردوغان مستبشر كثيرا بهذا التاريخ فماذا يعني عام 2023 بالنسبة لتركيا؟
    للإجابة على هذا السؤال يقتضي منا الأمر الرجوع إلى الوراء قليلا والتنقيب في التاريخ، فقبل قرن من الزمن تقريبا شهدت الأمة الإسلامية حدثا مأساويا فظيعا لا ينسى وهو سقوط الإمبراطورية العثمانية بالتنسيق مع اليهود من الداخل التي دام حكمها لما يقرب 600 سنة. حيث أنه بعد نهاية الحرب العالمية الأولى تم توقيع معاهدة لوزان في 24 يوليو 1923 بين كل من تركيا من جهة ودول الحلفاء المنتصرة في الحرب العالمية الأولى من جهة ثانية والتي بموجبها – معاهدة لوزان- لم يعد هناك شيء اسمه الإمبراطورية العثمانية وبالمقابل حلت مكانها الجمهورية التركية القومية العلمانية ومن قبل مؤسس دولة تركيا الحديثة مصطفى كمال أتاتورك … الاغبياء يموتون من أجل اليهود فقط.

  • ياعباقرة مجلس النواب قبل أن تطلبوا من العالم سحب ا

    ياعباقرة مجلس النواب قبل أن تطلبوا من العالم سحب الاعتراف…………؟؟
    نجد عباقرة البرلمان الليبي يطلبون العالم بسحب الاعتراف بالمجلس الرئاسي وحكومة التسير الاعمال بقيادة السراج قبل أتخاذ الاجراءات التشريعة داخل البرلمان على النحو التالي:
    1- يعتبر مجلس النواب الجسم الشرعي الوحيد لشعب الليبي إلى إجراء اتخابات تشريعة جديدة يقوم البرلمان بتسليم الشريعة الى البرلمان الجديد المنتخب من الشعب .
    2- بخصوص الاعضاء المنشقين عن البرلمان يتم فصلهم وفقاً للأئحة الداخلية وتكليف العضو الذي بعده مباشرة ويبدا بمباشرة مهامه بتوقيع رئيس البرلمان مع إحالة رسالة الى وزارة المالية بإيقاف مرتبات النواب المنقطعين عن جلسات البرلمان.
    3- تفعيل قرار إلغاء اعتماد الاتفاق السياسي لأتفاق الصخيرات حسب المادة المنصوصه بالاتفاق لأنه تجاوز الحدود القانونية الداخلية لدولة ليبيا وسماح لنفسه بتوقيع أتفاقيات خارجيه والأستعانة بقوات أجنبية بمايعريض الأمن القومي الليبي للخطر .. الشعب الليبي للأحتلال الاجنبي .
    4- يعمم القرار على جميع الوزارات الخارجية لجميع الدول الاوروبية والرعبية وإلى الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة ومجلس الامن الدولي والجامعة العربية وبعدها يابهائم طلبوا العالم بسحب الاعتراف من المجلس الرئاسي الملغي بحكم اتفاق الصخيرات اصلاَ.
    5- يعتبر الاتفاق مع تركيا باطل بحكم اتفاق الصخيرات لان البرلمان لم بقوم بتمديد للمجلس الرئاسي سنة آخرى والحكومة المنبثقة عنه تعتبر حكومة تسير إعمال لايحق لها التوقيع على الاتفاقيات.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً