تركيا تعلق على منحها الجنسية لسوريين مقابل القتال في ليبيا

تركيا تنفي ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام بخصوص الجيش الحر. [العالم]

علقت تركيا، رسميا، على التقارير الإعلامية التي تحدثت عن منحها الجنسية لعناصر الجيش السوري الحر، مقابل موافقتهم على القتال في ليبيا.

ونفى وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، هذه التقارير، قائلا: إنها “عارية من الصحة تماما”، بحسب ما نقلت وكالة “الأناضول” التركية.

وكانت صحيفة “غارديان” البريطانية، قالت، في تقرير نشرته في وقت سابق أمس الأربعاء، إن “نحو 2000 مسلح من “الجيش الحر”، دخلوا مؤخرا إلى أراضيها لكي يتم نقلهم في وقت لاحق إلى ليبيا للقتال في صفوف قوات حكومة الوفاق الوطني”.

وأوضحت الصحيفة، أن “نحو 650 مسلحا سوريا على الأقل وصلوا إلى ليبيا للقتال في الصفوف الأمامية في معركة العاصمة طرابلس بين قوات حكومة الوفاق من جهة وقوات حفتر من جهة أخرى.

وأضاف التقرير، أن “1350 مقاتلا آخرين وصلوا في 5 يناير/ كانون الثاني إلى تركيا قادمين من سوريا، وتم نشر بعضهم في ليبيا، فيما لا يزال الآخرون يتلقون التدريب في معسكرات الجنوب التركي، بينما يدرس مزيد من المقاتلين المنتمين إلى “فيلق الشام” إمكانية الذهاب إلى ليبيا، بحسب الصحيفة.

وسبق أن أكدت تركيا رسميا إرسال عشرات العسكريين إلى ليبيا، في إطار مذكرة التفاهم حول تعزيز التعاون الأمني العسكري مع حكومة الوفاق، مشيرة إلى أن هذه المجموعة تعمل على تدريب قوات محلية، لكنها نفت جملة وتفصيلا صحة التقارير حول نقلها مسلحين سوريين إلى الأراضي الليبية.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • رسالة إلى يهود الدونما في تركيا

    رسالة إلى يهود الدونما في تركيا
    اليهودي الماسوني الصهيوني الشيطاني التركي ارذوغان وأبن عمه اليهودي فايز السراج وأبناء عموتهم في مصراتة وحاخاماتهم السلفية الوهابية الصهيونية اليهودية السيطانية حراس المسخ الدجال أستعدوا للمفاجأت التي ستهز العالم الماسوني اليهودي الصهيوني الشيطاني بقيادة تركيا لتحقيق مشروع المسيخ الدجال لسيطرة على ليبيا بمساعدة اليهودي التركي السراج وأبناء عمومته في ليبيا … بالنسبة للآتراك عليهم الاستعداد للموت الكبير والحزن المظلم بإذن الله العظيم .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً