تعاقدات ليبية مصرية بقيمة مليار دولار في مجال الكهرباء

خطوط الكهرباء

قال منسق لجنة الأزمات الليبية محمد السنوسي إننا تعاقدنا مع الشركات المصرية بهدف مد خطوط الكهرباء للمدن الليبية المختلفة وإعادة هيكلة ما تم تدميره منها، موضحا أن قيمة العقد بلغت نحو مليار دولار أمريكي.

وأضاف السنوسي اليوم السبت-بحسب الإسماعيلية برس- أن وفدا يضم مسئولين من وزارة الكهرباء المصرية وشركات الكهرباء, زار ليبيا مؤخرا, قام بعرض موضوعات عديدة على المسئولين الليبيين على رأسها الإمكانيات التي يمكن أن تقدمها وزارة الكهرباء وشركات الكهرباء المصرية لإعادة إعمار ليبيا وإصلاح البنية التحتية بعد الأضرار التي لحقت بها في أثناء أحداث الثورة الليبية.

وأوضح أن الوفد المصري في ليبيا بحث الدور الذي يمكن أن يلعبه المهندسون والفنيون العاملون في الشركة القابضة لكهرباء والشركة العامة للمشروعات الكهربائية في عمليات إعادة وتأهيل الشبكة الكهربائية في ليبيا.

وكان وفد من وزارة الكهرباء برئاسة المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر قد غادر القاهرة الأربعاء الماضي متوجها إلى طرابلس في زيارة لليبيا تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها مع عدد من المسئولين الليبيين لبحث مساهمة شركات الكهرباء المصرية في مشروعات إعادة إعمار ليبيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً