ماذا تعرف عن وزير داخلية الوفاق الجديد!!

وزير الداخلية المفوض فتحي باش آغا. [إنترنت]
أقر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج بتكليف فتحي علي باش أغا بمهام وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، خلفاً للعميد عبدالسلام عاشور.

ويُعتبر فتحي باش آغا من مواليد مدينة مصراتة حيث دخل إلى الكلية الجوية بعد إتمام المرحلة الثانوية وتخرج منها برتبة ملازم ثان طيار مقاتل، كما إختير من ضمن 5 ضباط للإستمرار بتدريب الطلبة بعد إجتيازه لدورة التدريب وبقي فيها إلى أن استقال من السلاح الجوي عام 1993م وإنتقل إلى تجارة الإستيراد وعمل في هذا المجال.

وبعد ثورة 17 فبراير تشكلت اللجنة القضائية وهي اللجنة التي إستدعت الضباط العاملين والمستقيلين لتكوين لجنة عسكرية وكان أحد أعضاء المجلس العسكري لمصراتة.

ولد باش آغا في 20 أغسطس من عام 1962 م، وهو مدرب طيار بالكلية الجوية في مصراتة، ومفوض شركة العالمية للاستيراد، كما أنه مدير شركة زاد الركب، ورئيس قسم المعلومات والإحداثيات بالمجلس العسكري مصراتة، وعضو بمجلس الشورى، كما أنه عضو في مجلس النواب عن مدينة مصراتة.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • محمد احمد

    شن بنقول غير لك الله ياليبيا مافيه لا تاريخ ولا خبرة من قريب ولا بعيد غير الاحداتيات والله المستعان من يعطي احداتيات بلادة حتى في ظروف الحرب هو خائن بغض النظر لم وعلى من لكن زيدوها فوق ماعليها

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً