تفعيل اتفاقيات التعاون المشترك مع الأردن في مجالات الاقتصاد والأمن والصحة والتعليم

رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني يلتقي العاهل الأردني

عقد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج الأحد جلسة عمل مع العاهل الأردني عبد الله بن الحسين لبحث أهم ملفات التعاون بين البلدين.

وإثر انتهاء مراسم الاستقبال بدأت جلسة العمل بحضور أعضاء الوفدين اللذين يضما وزراء ومسؤوليين عن قطاعات مختلفة في الدولتين.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على تفعيل اتفاقيات التعاون المشترك في مجالات الاقتصاد والأمن والصحة والتعليم وما تقترحه لجان العمل المشترك، كما جرى خلال الاجتماع استعراض ما بين النظراء من الوزراء لأهم ملفات التعاون.

هذا وعقد السراج في بداية برنامج زيارته الرسمية إلى الأردن جلسة محادثات مع رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز.
وتناولت المحادثات العلاقة بين المؤسسات الليبية والأردنية، ووضع صيغ وآليات لتعزيز وتطوير التعاون بينها.

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي انه سيتم خلال هذه الزيارة معالجة موضوع الالتزامات المترتبة على علاج الجرحى والمرضى الليبيين في المستشفيات الأردنية والملفات العالقة الأخرى.

كما تم خلال الاجتماع بحث عدد من القضايا العالقة وبالأخص ملف الجرحى والمرضى الليبيين الذين يعالجون في المصحات الأردنية.

هذا وتم الاتفاق على البدء في التحضير لاجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين والاتفاق بين وزيري الخارجية على الإطار العام على أن يبحث الخبراء بعد ذلك التفاصيل.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • زورو سيف العدالة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إلى مزيد من التقدم و الإزدهار للعلاقات الليبية الأُردنية في مختلف المجالات السياسية و الإقتصادية و الرياضية و الثقافية و العلمية و غيرها و شكراً لسعة صدركم و شكراً

  • كدايرين

    خبر مهم من لبنان : نجمة مواقع التواصل الاجتماعي اللبنانية ( أمل حمادة ) قد اصيبت بجلطة دماغية و دخلت في حالة موت سريري و ماتت بعد ذلك !!! هل تعلم ان المذيع البريطاني ( كافين فورد ) الذي يعمل و يعيش في لبنان وجد مقتولا و سيارته مسروقة !!!!! اذا اردت التأكد اكتب في قوقل أمل حمادة و اكتب كافين فورد !!!

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً