تقرير «غوتيريش»: 60 غارة جوية شنتها طائرات مقاتلة أجنبية داعمة لحفتر

أفاد تقرير صادر عن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بتسجيل 60 غارة جوية شنتها طائرات مقاتلة أجنبية داعمة لحفتر منذ اندلاع العدوان.

وأكد التقرير أن طائرة تابعة لحفتر شنت غارة جوية على الكلية العسكرية بطرابلس ،ما أسفر عنه مقتل أكثر من 30 طالبا.

وأشار التقرير إلى أن طائرات حفتر قصفت مرارًا وتكرارًا مناطق في طرابلس، بما في ذلك الفرناج و جنزور والسواني وتاجوراء، ومدينة الزاوية، وضربت منشآت عسكرية وحكومية وعامة.

وجاء في التقرير:

طرابلس تعرضت لأكثر من 1000 غارة منذ بداية الهجوم مطلع أبريل منها 60 غارة بطائرات أجنبية، 850 غارة نفذتها طائرات مسيرة و110 نفذتها طائرات نفاثة على مواقع في طرابلس وضواحيها.

وأضاف التقرير:

طائرات بدون طيار تدعم حفتر هي المسؤولة عن قصف تجمع لمكون التبو في مرزق، ما أسفر عن مقتل أكثر من 40 شخصًا.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 4

  • عبدالحق عبدالجبار

    انا مستعجب من صحيفة عين ليبيا … تنشر للسويحلي كل شئ وَلَكِن لم تنشر فضحه للإخوان هذا يعني مصراته ليست اولاً عندما يكون التعدي علي الاخوان فالخيار يكون مع الاخوان …وكذل استعجب نشر اخبار عالميه ناقصة ونقل ما يفيد الاخوان منها فقط هل تعلموا ان اللعب بهذا الأسلوب بالصحافة في الدول المدنية التي لها قضاء مستقل عادل نزيه يكون عقابه قفل الصحيفة والسجن والغرامة هذا يعتبر تضليل وإخفاء حقائق

  • العابر _2020_عاجل الامين العام

    مع عدم ثقتي بك وبمصداقيتك ياراجل زيد تاكد من معلوماتك بكشي يطلع طيارين وطائرات مسيره تدريبيه اصلحها الاماراتيين والمصريين مثل الروس الذين يصلحون المعدات العسكرية على قولت المسماري مش مقاتلين على الارض وان الصاروخ الذي قتل 33 من طلبة الكلية هو من غنويه وانت جاتك معلومات خاطئه وتو يقولو انك تدعم فى الاخوان او انك اصبحت اخواني ورد بالك لاتولي ارهابي بعدين يجيك الجيش الليبي لمقر الامم المتحدة فى نيويورك ويقصفوك بصواريخ ويقول المسماري قوات الامم المتحدة هيا الي قصفت المقر وتي روحك من توا والبس الخودة واشري الميه والخبزه كان مازال تقول فى هل الكلام وتروج فى اخبار كاذبه لتشويه القائد العام والقوات المسلحة العربيه الليبيه . انا حذرتك من توه ماتقولش ما قلتلكش .

  • عبدالحق عبدالجبار

    اكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا غسان سلامة، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تعهد في البند الخامس من بيان مؤتمر برلين مثل غيره، بعدم إرسال قوات أو مرتزقة إلى ليبيا.

    وشدد سلامة في حوار مع قناة تلفزيون 218 الليبية على أن أردوغان تعهد أيضا في البند الخامس من بيان مؤتمر برلين الختامي بعدم التدخل في ليبيا.
    وقال في هذا السياق: “أنا لدي ورقة ولدي ما أحاسبه عليه وقبل ذلك هذا الأمر لم يكن متوفرا.. ولدي الآن تعهد منه

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً