«تكالة» يستعرض عمل الفعاليات الوطنية ودور المصرف الزراعي

استعرض رئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة، مع عدد من أعضاء حراك الفعاليات الوطنية في مصراتة، ما يقوم به الحراك من جهود ضمن اطار المجتمع المدني، والسعي لتوحيد الجهود الوطنية التي تستند للثوابت وتدعم المسار الديمقراطي وقيم النزاهة والعدالة، وذلك بحسب المكتب الإعلامي للمجلس.

وأكد تكالة خلال اللقاء، أهمية دور المجتمع المدني والحراك الشعبي في ترسيخ قيم السلم المجتمعي وتفعيل جهود المصالحة الوطنية، بما يحقق آمال وتطلعات المواطن في الوصول إلى الانتخابات التي يقبلها الجميع.

وحضر الاجتماع النائب الأول لرئيس المجلس مسعود إعبيد وعضوي المجلس محمد أجويلي ومرعي رحيل.

من جهة أخرى بحث تكالة مع مدير عام المصرف الزراعي محمود سالم العرفي، الأزمة المالية التي يعاني منها المصرف، بسبب عدم وجود دعم مالي، والتي أثرت على القروض الزراعية و أدت إلى شح المرتبات ومنعت المصرف من القيام بدوره في التنمية الزراعية ودعم الإنتاج الزراعي والفلاحي في البلاد.

ولفت تكالة إلى أهمية المصارف النوعية، التي تقدم خدمة اقتصادية مهمة للبلاد والمواطنين من خلال دعم أصحاب الحرف والمهن الإنتاجية، موضحا أن المجلس الأعلى للدولة مهتم بمتابعة هذا الملف وبحث سبل علاج المشاكل والصعوبات التي تعيق عمل ودور المصرف الزراعي والمصارف المشابهة له.

وحضرت الاجتماع عضو المجلس الأعلى للدولة هناء العرفي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً