تونس.. مواصلة المشاورات حول تشكيل الحكومة

التيار طالب بتكليف أشخاص قادرين على فرض القانون وتطبيقه دون خوف. [إنترنت]

قال القيادي بالتيار الديمقراطي التونسي غازي الشواشي، إنّ  المجلس الوطني للحزب، كلّف المكتب السياسي والأمين العام للحزب بمواصلة المشاورات مع المكلّف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ.

وأوضح الشواشي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنبا أمس الأحدء، أنّ المجلس الوطني للتيار الديمقراطي قرّر مواصلة المفاوضات في اتجاه أن يكون للحزب موقع فاعل داخل الحكومة، وذلك بحصوله على الحقائب الوزاريّة والمسؤوليات، التي تمكّنه من تطبيق برنامجه، خاصّة في ما يتعلق بتطبيق القانون ومحاربة الفساد والقيام بالإصلاحات الضروريّة أو تمكين أشخاص لهم من الكفاءة ما يمكّنهم من المساهمة في البرنامج الإصلاحي للحكومة.

وذكّر الشوّاشي بأنّ أمين عام الحزب محمّد عبّو كان أشار يوم الجمعة الماضي، إثر لقائه الفخفاخ، إلى أنّ الحزب غير معني مبدئيّا بتشكيل الحكومة في انتظار القرار النهائي للمجلس الوطني، لكنّ المجلس الوطني أقرّ اليوم الأحد مواصلة المشاورات دون المغادرة والاصطفاف في المعارضة.

وكان أمين عام التيّار الديمقراطي محمّد عبّو قال في تصريح إعلامي إثر لقائه عشية الجمعة الماضي، رئيس الحكومة المكلّف بدار الضيافة بقرطاج إنّ حزبه “لم يتوصّل إلى اتفاق مع رئيس الحكومة المكلّف إلياس الفخفاخ حول الأشخاص بخصوص مسألة تشكيل الحكومة”.

وأكّد محمد عبو أنّ التيار الديمقرطي “يعتبر نفسه مبدئيّا غير معني بتشكيل الحكومة في انتظار اجتماع مكتبه السياسي الأحد القادم لإصدار موقفه النهائي”، مبينا أنّ التيار “طالب بتكليف أشخاص قادرين على فرض القانون وتطبيقه دون خوف”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً