جدل كبير بعد وصف عبد الناصر بـ«بطل هزيمة 67»

هجوم ساوريس على الزعيم المصري الراحل عبد الناصر رد فعل على إعلان صفقة القرن. [أرشيف/إنترنت]

هاجم رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، واصفا إياه بأنه “بطل هزيمة 67″، الأمر الذي أثار جدلا في صفوف متابعيه.

ويأتي هجوم ساوريس تعليقا على منشور لأحد المغردين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قال فيه: “الله يرحمك يا عبد الناصر أسد العروبة”.

ويبدو أن هجوم ساوريس على الزعيم المصري الراحل عبد الناصر ليس إلا رد فعل على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لأول مرة أمس الثلاثاء عن خطة سلام في الشرق الأوسط سميت بـ”صفقة القرن”، متضمنة عددا من البنود.

وفي وقت سابق غرد ساويرس على صفحته في “تويتر” قائلا: “لا أنتظر خيرا من خطة كوشنر للسلام في فلسطين.. لكن أرجو عدم الاعتراض عليها ورفضها قبل الإعلان عن تفاصيلها، حيث هذا يعطى إنطباعا أننا دائما ما نرفض.. فلننتظر التفاصيل ونقدم عرضا مقابلا أكثر عدلا، بدل الرفض المطلق وعدم تقديم البديل”.

وحرب 1967 التي تعرف أيضا باسم “نكسة حزيران”، جرت خلال فترة حكم الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، وهي الحرب التي نشبت بين إسرائيل من جهة وكل من مصر وسوريا والأردن، من جهة أخرى، وأدت إلى احتلال إسرائيل لسيناء وقطاع غزة والضفة الغربية والجولان.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً