حصيلة ثقيلة لاحتجاجات فرنسا وهجمات عنصرية تستهدف المسلمين

السترات الصفراء
سجلت الأحداث حصيلة ثقيلة بوفاة شخصين، وإصابة 780 شخصاً، بينهم 141 عنصر أمن، في حين وصل عدد المعتقلين إلى 794 شخصاً. [رويترز]
أدت أحداث العنف التي تشهدها عموم المدن الفرنسية منذ 17 نوفمبر احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات، حصيلة ثقيلة للغاية.

حيث انتظم المحتجون تحت اسم “السترات الصفراء”، وأقاموا احتجاجات واسعة في كافة أرجاء البلاد لانتقاد الضرائب الإضافية التي فرضتها الحكومة على أسعار المحروقات، حيث ارتفعت خلال العام الأخير بمعدل أكثر من 20 بالمائة.

هذا وشهدت الاحتجاجات، المتوقع استمرارها لمزيد من الوقت، ارتفاع أعمدة الدخان في شوارع العاصمة باريس، وتضرر المحال التجارية، وإغلاق الكثير من محطات الوقود في أرجاء البلاد، وكذلك إغلاق أبواب أبرز معالم المدينة السياحية، كبرج إيفل.

من جهة أخرى سجلت الأحداث حصيلة ثقيلة بوفاة شخصين، وإصابة 780 شخصاً، بينهم 141 عنصر أمن، في حين وصل عدد المعتقلين إلى 794 شخصاً.

كما نظم المحتجون هجمات عنصرية ضد المسلمين خلال تظاهرات الـ 17 من نوفمبر حيث هاجمت مجموعة من المحتجين المشاركين في مظاهرة بمدينة سانت كوينتين، امرأة محجبة كانت في سيارتها، وأجبرتها على خلع حجابها.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • Jabar

    إذا الشعب يومآ ارد الحياة فلابد أن يستجيب القدر
    اللهم زد بارك الثورة المجيدة وارزقهم بالطيور ابابيل
    واجعله مباركة كما في الثورات العربية وأكثر ش

  • كدايرين

    خبر مهم من لبنان : نجمة مواقع التواصل الاجتماعي اللبنانية ( أمل حمادة ) قد اصيبت بجلطة دماغية و دخلت في حالة موت سريري و ماتت بعد ذلك !!! هل تعلم ان المذيع البريطاني ( كافين فورد ) الذي يعمل و يعيش في لبنان وجد مقتولا و سيارته مسروقة !!!!! اذا اردت التأكد اكتب في قوقل أمل حمادة و اكتب كافين فورد !!!

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً