حفتر المذبوح يزعق صواريخ جراد وينعق مدافع هاوزر

حفتر المذبوح يزعق صواريخ جراد وينعق مدافع هاوزر

أ.د. فتحي أبوزخار

باحث بمركز ليبيا للدراسات الاستراتيجية والمستقبلية

المهزوم المنحط حفتر الفاسق الظالم بعد أن ذبح بانتصارات أحرار فبراير من جيش حكومة الوفاق والقوات المساندة.. هذا المجرم حفتر الجبان  بعد أن هُزمت مرتزقته واندحرت بساحة المعركة على أيدي الأشاوس الأحرار وهم مرابطون  على حدود وتخوم طرابلس يذودون عنها يفرون لصواريخ الغراد ومدافع الهاوزر.

فالليلة الأربعاء بعد الثانية عشر ليلاً 17 أبريل 2019 يقترف هذا المجرم حفتر “عجوز الرجمه” جرائم حرب واضحة المعالم ضد اتفاقيات جنيف  فبعد أن انهزمت مرتزقته الفاسدة الجبانة أمام جيش الوفاق وثوار فبراير هربت وتركت ساحة المعركة  وتراجعت عشرات الكيلومترات لتقصف المدنيين الأمنيين بالهاوزر وبالجراد بدون أي إجراءات احترازية .

تعرف الكاتب ليلة الأحد 14 أبريل 2019 وهو يتابع تغطية ليبيا الأحرار مع السيد نعمان ين عثمان رئيس منظمة كويليام الدولية للأبحاث حيث ذكر بأن عند الخسارة في الحرب يكون أحد التكتيكات ، وكردة فعل، الانسحاب وبعث صواريخ الغراد وإطلاق مدافع الهاوزر بشكل كثيف دون مراعاة للتصويب على أهداف عسكرية، بل يكون القصف بتعمد لترويع المدنيين وهم يستعدون ليخلدوا للنوم، بحيث يعطي هذا الكذاب الأشر فرصة لقواته المهزومة الكذب عن نفسها بإثبات وجودها على أرض المعركة.

يظن هذا المجرم حفتر أنه سيجد لنفسه مخرجاً سياسياً وهو يتقهقر  ويتقيأ قيحاً على وجوه أطفال طرابلس البريئة وينهش بأنيابه المسمومة أشلاء عجائز ونساء مزقتها صواريخ الغراد وطحنتها مدافع الهاوزر..الواضح أن المعتوه حفتر بعد ذبحه بأيدي ثوار فبراير وسقوطه في هاوية الهزيمة وبات يحمل أكفانه وهو يجهز نفسه لهزيمة التصعيد العسكري.

ما نريد أن نقف عنده هو أن عصابة حفتر المجنونة انهزمت وتقهقرت لتختبئ وراء منصات صواريخ الغراد ومدافع الهاوزر لتصب بحممها على المدنيين الأمنيين .. لقد غرست  قوات جيش الوفاق وقواته المساندة سكين النصر في بلعوم العجوز المتمرد حفتر ..ومهما تقيأ المجرم حفتر دماً وتقيحاً على وجوه أطفالنا ونهش بأنيابه في الأشلاء الممزقة .. فأيدي أحرار وحرائر ليبيا ممتدة لتمسح على وجوه أطفالنا وتطهرها، وستلملم أشلاء نسائنا وعجائزنا وتطهرها بتراب ليبيا لتصعد أرواحها رافعة شكواها إلى ربها تدين جرائم الحرب للمجرم المعتوه الفاسد حفتر… لك الله يا ليبيا .. لكم الله يا شعب ليبيا!

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

أ.د. فتحي أبوزخار

باحث بمركز ليبيا للدراسات الاستراتيجية والمستقبلية

التعليقات: 11

  • لنا الله

    المجرم الأرهابي الجبان خليفة حفتر وعصاباته الأرهابية ومنهم المجرم الأرهابي زكرياء العقوري يتحملوا كل المسؤلية على عصف مدينة طرابلس بالصواريخ ، لعنة الله عليهم المجرميين الخونة الجبناء .
    https://www.youtube.com/watch?v=D6auOMPCV4E

  • لنا الله

    لم ينزل أي تعليق من الذين يطبلون للمجرم حفتر فى كل مقالة تنزل ، لعنة الله على حفتر المجرم الأرهابي ولعنة الله على كل من يؤيده ( الحق الجبار ) سينتقم منهم بإذنه ، نساء وأطفال ورجال أبرياء ذهبوا الى جوار ربهم شهداء أشلاء لعنة الله عليك ياحفتر ياعديم الشرف ياخنيث .

  • عبدالحق عبدالجبار

    عل انت تشهد بنعمان بن عثمان ؟؟؟!!!!! اولاً … ثانياً هل عندك إثبات من الذي قام بالقصف احدهم او الاثنين

  • محجوب محمد

    المهزوم المنحط حفتر الفاسق الظالم بعد أن ذبح بانتصارات أحرار فبراير من جيش حكومة الوفاق والقوات المساندة..

    ما هي الاسباب التي تجعل استاذ و دكتور وباحث في مركز ابحاث علمي يكتب مثل هذا الهراء…انها مرارة الهزيمة احب ان اقول لهذا الاستاذ الدكتور المفكر لا وجود لشي اسمه جيش حكومة وفاق الصعاليك والمجرمين الذين يحاربون الجيش العربي الليبي هم الفارين من دواعش بنغازي ودرنه مع التاجوري والبقرة وتجار البشر هم من قام بقتل المدنيين كما فعلوها من قبل في بنغازي …الكلام البذي الذي كتبته هو دليل علي ما انت فيه من هزيمة ومثل هذا الاسلوب لا يليق باستاذ ودكتور وباحث…هذا هو الفجور بعينه (صدق رسول الله صل الله علية وسلم الذي قال فيمامعناه …اذا حدث كذب واذا خاسم فجر واذا اوتمن خان…اعرف انك مهزوم ولكن هذا لا يبرر التفاهات التي كتبت.
    الاخوة المعلقين عليهم احترام عقول البشر والابتعاد عن الكذب والفجور في الخصام ..سياتي اليوم الذي تتضح فيه الاشياء كما هي وعندها يكون لكل حادث حديث.
    حفظ الله ليبيا ونصر جيشها العربي الابي منقض البلاد من الخونة والفساد.

  • فتحي سالم ابوزخار

    أشكركم على التعليق .. أخي العزيز عبدالحق يتكرر الكلام عن الأشخاص دون مناقشة المكتوب بالمقالة .. أتمنى أن يكون التعليق بشأن ما أكتبه من أفكار أو وجهات نظر وسأحترمها مهما اختلفت معي في الطرح .. ولكن لا جدوى من الحديث عن الأشخاص .. وتقبلوا احترامي

  • فتحي سالم ابوزخار

    أشكركم على التعليق .. أخي العزيز عبدالحق يتكرر الكلام عن الأشخاص دون مناقشة المكتوب بالمقالة .. أتمنى أن يكون التعليق بشأن ما أكتبه من أفكار أو وجهات نظر وسأحترمها مهما اختلفت معي في الطرح .. ولكن لا جدوى من الحديث عن الأشخاص .. وتقبلوا احترامي

  • حفيد عقبة بن نافع

    من شدة الصدمة التي يعيشها الكاتب بسبب انتصارات الجيش ، ها نحن نقرأ له هذه المقالة العفنة كعفن وجهه “وأصله” ، هذا الكاتب العرقي العنصري يصف قائد الجيش العربي الليبي بأقبح الصفات ولا يستحي ! . من أين عرفت وكيف استنتجت أن قدائف الصواريخ على المدنيين جاءت من الجيش وليس من المليشيات ؟ هل لك أي دليل ملموس يا وقح ؟ أم إنه فقط الحقد والكره الذي في قلبك ؟ شئت أم أبيت الجيش منتصر . وأن لم ينتصر الجيش ، فداعش هو الذي سينتصر ، والنتيجة التي سترى بأم عينك هي فتوى داعش ضد الأباضية !!! يعني كرهت أم حبيت ، الجيش العربي الليبي من جهة وداعش من الجهة الاخرى ، بقى امامكم معبر غدامس للهروب إلى تيزي وزو . سأنتضرمقالك التالي عندما يدخل الجيش إلى طرابلس !

  • هند / كندا

    يؤسفني هذا المستوى المتدني الذي وصل إليه هذا الكاتب إحدى أعضاء اللجان الثورية السابقة في جامعة سرت. صدق من قال ” كل إناء بما فيه ينضح “. هاهو الجيش يحرز الانتصارات في كل مكان شرقها وجنوبها ضد تنظيم القاعدة وداعش والمعارضة التشادية، والآن يكتمل تحرير ليبيا بدخول الجيش لطرابلس باذن الله .. لا نامت أعين الجبناء !

  • ماهي الصفات الدولية المدينة التي يتشدق بها

    ماهي الصفات الدولية المدينة التي يتشدق بها زوامل النظام السابق بحكومة الوفاق…؟؟

    لقد التحالف عملاء المخابرات العسكرية الاسرائيلية والبريطانية ضد الجيش الليبي وابناء القبائل الليبية … مالايعريفه الليبيين بأن عملاء المخابرات العسكرية الاسرائيلية والبريطانية من سنة 1951م فذهب ابائهم واستلم ابنائهم لواء الخيانة من بعدهم … من هي حكومة الوفاق ؟؟.
    1- مستشار محمد سيالة عبدالله عثمان أحد أعمدة النظام الجماهيري .
    2- مستشار فايز السراج معتوق محمد معتوق أحد أعمدة النظام الجماهيري .
    3- مستشار أحمد معتيق سيف معمر القذافي مؤسس مشروع ليبيا الغد ابن صناع الجماهير .
    4- مستشار وزير المالية محمد الحويج أحد أعمدة النظام الجماهيري .
    5- مستشار وزير الثقافة والاعلام على الكيلاني أحد أعمدة النظام الجماهيري .
    6- مستشار وزير التعليم صالح ابراهيم أحد أعمدة النظام الجماهيري .
    7- مستشار وزير الداخلية الاجهزة الامنية والاستخاراتية عبدالله السنوسي وموسى كوسا والتهامي خالد أحد أعمدة النظام الجماهيري … أسئلوا هيثم التاجوري وقدوروكتيبة الفرسان.
    8- مستشار وزارة الخارجية لدى المخابرات البريطانية عثمان بن نعمان والمخابرات الايطالية عبدالرحمن شلقم .
    9- مستشار الصديق الكبير حافظ قدارة وعلى دبيبة أحد أعمدة ليبيا الغد أبن النظام الجماهيري .
    جميع قيادات الاجهزة العسكرية والامنية العاملين بالامن الداخلي والخارجي والاستخبارات هم يعملون تحت اوامر كارة وبشر وبلحاج وابوعبيدة والسراج ومعتيق يرفعون نفس شعارات سيف معمر القذافي باسم ليبيا الغد التي رفعت :
    1- القوادة للمخابرات العسكرية والبريطانية بأموال ليبيا.
    2- دعم الخونة والعملاء والجواسيس وتمكينهم في مفاصل الدولة من 1951م .
    3- التحالف مع يهود الليبيين والجالية الايطالية الليبية من أجل عودتهم الى ليبيا مقابل بقائهم بالحكم .
    4- دعم الجماعات الارهابية بقيادة سيف معمر القذافي المتواجد بالزنتان وانصاره من الارهابيين ( عبدة الشيطان – الاخوان – السلفية – القاعدة – المقاتلة – الدواعش واخواتها) بالاضافة القبائل من نفس السلالة المتحالفين معهم (الزنتان – ورفلة – الامازيغ التي وعودهم بدولة مستقلة – العجيلات – النوائل – الحوامد – الاصابعة – الزاوية – القذاذفة) فكل هؤلاء حزب الشيطان بقيادة سيف الاسلام والمستشارين النظام الجماهرية وليبيا الغد .
    أمعتيق والسراج يرفعون شعار ليبيا الغد باسم الدولة المدينة أهم مواصفاتها :
    1- الزنا ونشر الفسق والفجور على دربهم سائرون .
    2- نهب وسرقة اموال الشعب الليبي وتدمير ليبيا .
    3- دعم الجماعات الارهابية والمرتزقة ( عبدة الشيطان – الاخوان – السلفية – القاعدة – المقاتلة – الدواعش واخواتها).
    4- القوادة لرفائيل الفلاح وديفيد جربي ورفائيل لوزان وتقديم القرابين لهم مقابل الرضا عنهم .
    5- تجويع الليبيين باوامر الحكومة البريطانية صاحبة الوعود بلفور لليهود .
    6- انتهاك اعراض الليبيات باوامر وتخطط الحكومة البريطانية صاحبة الوعود بلفور لليهود وقرارات مجلس الامن لدعم الارهابيين.
    7- قطع السيولة عن الليبيين من اجل تعبيص نسائهم امام المصارف والمؤسسات العامة … اسئلوا امعتيق .؟؟
    8- دعم بناء دولة اسرائيل بالاموال والنفط والغاز الليبي والحديد المسلح لابناء الجدار الفاصل … اسئلوا عثمان بن نعمان صديق سيف معمر القذافي؟؟.
    9- تهريب الوقود الى مالطا وايطاليا عبر البحر والبر من تدمير ليبيا اقتصاديا وافلاسها.
    10- سرقة الاعتمادات المصرفية ونقلها الى المصارف اليهودية في اوروبا وتركيا واسرائيل … اسئلوا نتنياهو عن اموال ليبيا ؟؟.
    11- تهريب الاموال الليبية البنوك اليهودية في السويسرا واسرائيل مقاب التمتع بفؤائدها فقط اسئلوا عبدالله السنوسي وكوسا وشلقم وكرفاخ والنايض ودبيبة وغيرهم.
    12- تمكين عبدة الشيطان واستخدام السحر والطقوس الشيطانية وتقديم لها القرابين البشرية عبر استهداف المدنيين لدحر الاعداء.
    13- التحالف مع قطر وتركيا باوامر المخابرات الملكية البريطانية من أجل اسقاط الجيوش العربية بنفس خطة التي نفذتها على الشعب الفلسطيني بعد وعد بلفور .
    14- استخدام نظريات مكيافيلي (الهروب للأمام – الاكاذيب – التضليل – الخداع – الوعود الوهمية – الوهم – النفاق – المدنيين – المرتزقة – الارهاب – الحرب – الاذلال – الاحتقار – المهانة – الاجانب – الدار والخراب – الحصار – التجويع – القوة والرشاوي – الخنادق والحصون – الظلم والطغيان – حكومة حرة ومدنية – الجبن والخوف – القسوة والبطش – النذالة والوقاحة – حماية الاعداء – الكراهية والخوف – السلب والنهب – الفوضى والقلاقل – الدويلات – الرضى والدهشة – المكر والحيلة – الفوضى والاضطراب – الرشوة – شراء الذمم – المشاكل – اصدقاء ومؤيدون – القوة والسيطرة – الشدة والصرامة – الكوارث والخراب – الشعوذة والسحر – المصانعة والرياء – الشيطان وذريته) بواسطة خبراء المخابرات البريطانية ومنجمين الملكية وحسن الطالع واسئلوا تيسها والابيض العقيد ويليام؟؟.
    15- ياتميم اطلاق صواريخ بادي من معسكر حمزة وغابة النصر على المدنيين هي لعبة فروخ مع بعض .
    وفي نهاية نقولكم يازوامل معمر القذافي وكل من في صفكم من زوامل يعملون بهذه النظريات القديمة والاعتماد الاكاذيب والخيانة … ونحن نقولها لكم انتظروا المفأجات الجديدة التي لاتخطر على قلب بشر … والجيش الوطني الليبي داخل العاصمة طرابلس بالجبس والفروسية وصلاح الدين وعين زارة والخلاطات وانجيلية يازوامل الدولة المدنية بقيادة دولة الارهاب والشر بريطانيا … طرابلس ليست قاعدة بوستة او طريق الشط وقاعدة معتيقة … استعدوا للمحاور الجديدة وخلوا زوامل النظام السابق ومعهم قبائلهم على ارسها الزنتان وورفلة والقذاذفة يضعون لكم الخطط الجديدة لصمود ياجواسيس بريطانيا … وكلاب اليهود … كان اليهود ينفعوا راهو نفعوا سيدكم … واسئلوا رفائيل الوزان والفلاح وجربي كيف كانوا سري مري على باب العزيزية ياسادة؟؟. … مشروع اغتيال المشير خليفة حفتر في الرجمة عبر الاشارات التي ارسلتها عناصركم الارهابية عبر قنواتكم مثل الالحام محمد الهنقاري والجاسوس عثمان بن عمان المستلم من معتيق مليون دولار والديوث ابويصير والمثلي عبدالباسط اقطيط قيادات الماسونية في الصف الثاني … اسئلوا تيس الملكة الابيض ماهي المفاجأت ..؟؟… لعب الفروخ والزوامل والخيانة في الجنوب والشرق والغرب مش من قواعدنا…؟… كل شئ تغير الا أنتم والفارين من النظام السابق ؟؟.

  • حفيد عقبة بن نافع

    انت ايها الكاتب وأبناء عرقك من نالوت إلى يفرن تحاربون تحت امرة العربي ابن الزنتان الجويلي تحاربون ضد الجيش العربي الليبي الآتي من الشرق في ذات الوقت الميلشيات المسلحة بجانب القاعدة وداعش في طرابلس يحاربون أيضا ضد الجيش .. كويس إلى حد هني متفاهمين! حط كل هذه المعطيات في معادلة حسابية ثم أدخلها في معادلة إحصائية أخرى وسترى أن النتيجة هي أنكم لن تجنوا شيئا بل العصا على راسكم لأنك ياغبي لا تقراء التاريخ جيدا .. هذه أمة عظيمة ياهرواك

  • محمود التاجوري

    كلما حاولت أن اقنع نفسي أنك أستاذ وتحمل عقل أجد نفسي مخطئا ؟ بكل صراحة أنت مجرد بربري (مع الاحترام للبربر) متعصب لا يحمل ذرة عقل، والدليل هو لغتك البذئية الواطية.. هل هذه لغة أستاذ جامعي يضع أمام اسمه حرفي د أ.. لا شك انك تعاني من ألم صاعق فمشروعك العنصري سيتحطم بلا شك على يد الجيش الليبي الذي تسميه ميلشيا حفتر بينما تسمى ميلشيات التاجوري وغنيوة أشاوس الجيش الليبي.. الأكثر إثار للضحك والسخرية من عقلك الصغير هو قولك حفتر المذبوح، وأنت تعرف أن حفتر يسيطر على تسعين بالمئة من الأراضي الليبية.. لا عليك أنا افهمك وأتفهم موقفك فهذا الزعيق الذي تمارسه وتنسبه لحفتر يعبر عن حالة يأس وصدمة لا علاج لها.. أنت من أخترت الجانب الخطأ فتحمل مسئوليتك..!

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً