حفتر المذبوح يزعق صواريخ جراد وينعق مدافع هاوزر

حفتر المذبوح يزعق صواريخ جراد وينعق مدافع هاوزر

أ.د. فتحي أبوزخار

باحث بمركز ليبيا للدراسات الاستراتيجية والمستقبلية

المهزوم المنحط حفتر الفاسق الظالم بعد أن ذبح بانتصارات أحرار فبراير من جيش حكومة الوفاق والقوات المساندة.. هذا المجرم حفتر الجبان  بعد أن هُزمت مرتزقته واندحرت بساحة المعركة على أيدي الأشاوس الأحرار وهم مرابطون  على حدود وتخوم طرابلس يذودون عنها يفرون لصواريخ الغراد ومدافع الهاوزر.

فالليلة الأربعاء بعد الثانية عشر ليلاً 17 أبريل 2019 يقترف هذا المجرم حفتر “عجوز الرجمه” جرائم حرب واضحة المعالم ضد اتفاقيات جنيف  فبعد أن انهزمت مرتزقته الفاسدة الجبانة أمام جيش الوفاق وثوار فبراير هربت وتركت ساحة المعركة وتراجعت عشرات الكيلومترات لتقصف المدنيين الأمنيين بالهاوزر وبالجراد بدون أي إجراءات احترازية .

تعرف الكاتب ليلة الأحد 14 أبريل 2019 وهو يتابع تغطية ليبيا الأحرار مع السيد نعمان ين عثمان رئيس منظمة كويليام الدولية للأبحاث حيث ذكر بأن عند الخسارة في الحرب يكون  أحد التكتيكات ، وكردة فعل، الانسحاب وبعث صواريخ الغراد وإطلاق مدافع الهاوزر بشكل كثيف دون مراعاة للتصويب على أهداف عسكرية، بل يكون القصف بتعمد لترويع المدنيين وهم يستعدون ليخلدوا للنوم،   بحيث يعطي هذا الكذاب الأشر فرصة لقواته المهزومة الكذب عن نفسها بإثبات وجودها على أرض المعركة.

يظن هذا المجرم حفتر أنه سيجد لنفسه مخرجاً سياسياً وهو يتقهقر  ويتقيأ قيحاً على وجوه أطفال طرابلس البرئية وينهش بأنيابه المسمومة اشلاء عجائز ونساء مزقتها صواريخ الغراد وطحنتها مدافع الهاوزر..الواضح أن المعتوه حفتر بعد ذبحه بأيدي ثوار فبراير وسقوطه في هاوية الهزيمة وبات يحمل أكفانه وهو يجهز نفسه لهزيمة التصعيد العسكري.

ما نريد أن نقف عنده هو أن عصابة حفتر المجنونة انهزمت وتقهقرت لتختبئ وراء منصات صواريخ الغراد ومدافع الهاوزر لتصب بحممها على المدنيين الأمنيين.. لقد غرست  قوات جيش الوفاق وقواته المساندة سكين النصر في بلعوم العجوز المتمرد حفتر.. ومهما تقيأ المجرم حفتر دماً وتقيحاً على وجوه أطفالنا ونهش بأنيابه في الأشلاء الممزقة .. فأيدي أحرار وحرائر ليبيا ممتدة لتمسح على وجوه أطفالنا وتطهرها ، وستلملم أشلاء نسائنا وعجائزنا وتطهرها بتراب ليبيا لتصعد أرواحها رافعة شكواها إلى ربها تدين جرائم الحرب للمجرم المعتوه الفاسد حفتر… لك الله يا ليبيا .. لكم الله يا شعب ليبيا!

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

أ.د. فتحي أبوزخار

باحث بمركز ليبيا للدراسات الاستراتيجية والمستقبلية

التعليقات: 7

  • عرباوى

    أسلوب مقالتك المنحط ان دل على شئي انما يدل على هلعك وخشيتك من تقدم الجيش العربي الليبي صوب عصابات التهريب الامازيغية…

  • عبد الله

    ها هو التاريخ يسطر بدماء الغفلة من الليبيين النظرية العالمية الرابعة في الديموقراطية والتداول على السلطة يؤسسها صقور الفبرايرية العظماء بالقصف الجوي المتبادل والقصف بأعتى الأسلحة، بعد سقوط النظرية العالمية الثالثة ومؤسسها الصقرالعظيم! دكتورنا الله يسامحه واخد غايته في سكب الزيت على النار في الوقت الذي لم تقصر فيه آلة إعلام الإسلام السياسي المأهولة في نشر الصورة القاتمة عن الفبرايرية وعما وصلوا اليه من حقد وغلة وسادية في إقصاء بعظهم البعض يتم تأويله وتضخيمه ونشره للعالم كافر ومسلم دون إعتبار لقول صلى الله عليه وسلم “واذا بُليتم فاستتروا” ! الدكتور بينما جالس في مربوعته نراه لا يتأخر لحظة في الصاق التهمة بالطرف الليبي الذي يعاديه فينسب اليه كل الشر والجريمة سواء حصلت أو لم تحصل في الوقت الذي نرى قواة الأفريكوم التي تراقب كل شير في مجالنا الجوي وتتابع دبيب النملة على الأرض تتأنى في نشر الحقيقة وكشف الفاعل موقعه وإسمه، والأمثلة المشابهة التي يسوقها بعض المسيسين الليبيين كثيرة ففي هجوم شهر سبتمر الماضي الظالم على العاصمة الذي تسبب في مقتل 115 مواطن لم يكتفي هؤلاء بالصمت بل حاول بعض المسيسين وفقهاء السياسة إيجاد المبررات على قصف أحياء طرابلس الجنوبية بالدبابات والصواريخ طيلة شهر كامل وعندما قصفوا مطار معيتيقة وتوقف العمل فيه لأكثر من شهر سارعوا بإلصاق التهمة لمن سموها “حراك طرابلس” المجهولة ولاحقا سلمت قواة الإفريكون إسم الجهة المسؤولة عن القصف الى بعئة الأمم المتحدة فأصدرت في حقهم قرار بالإذانة شمل العميد المتقاعد صلاح بادي الذي كان لقواته دور في هجوم سبتمبر على العاصمة…

  • حفيد عقبة بن نافع

    يا دكتور البسيسة .. حفتر “اللواء المتقاعد” كان مع ترامب ووكيل الأمن القومي الأمريكي على التلفون وبالليبي راهي كرطت .. برا دورلك داموس تعيش فيه وماتنساش اتكثر من البسيسة باش مايجيكش إسهال شديد عند دخول الجيش لطرابلس

  • هند / كندا

    المقال يشتم منه رائحة الحقد على كل ماهو عربي. . كعادتهم دائما عبر التاريخ ينتهزون الفرص للانقضاض على العرب ولكن هيهات ! الله يرحم اللي كان مربيكم تهتفوله عربي نعيش عربي نموت عربي نقولها بأعلى صوت. . ثق وتأكد انت وامثالك وكبيركم الذي علمكم السحر فتحي بن خليفة سترون راية العروبة خفاقة من جديد فوق أرض الجمهورية العربية الليبية .. ويوم الحساب لك ولامثالك سيكون يوما عبوسا قمطرير ولا نامت أعين الجبناء

  • أبو مهاجر / غرداية الجزائر

    من هو الفاسق يا فاسق ؟ حفتر وجيشه سينتصر للمظلومين في طوابير الإهانات في المصارف ومحطات الوقود .. أيها التافه حفتر وجيشه سينتصر لمن بكت بحرقة وكلاب المليشيات تنهش جسدها الطاهر “عندكم ولاية” .. حفتر وجيشه سينتصر لأولياء الدم الذين ذبحوا أبنائهم في غرغور وسجن الرويمي والقربوللي .. حفتر وجيشه سينتصر لمن أشعل النار في المطار واحرق الطائرات وخزنات النفط .. حفتر وجيشه سينتصر للفقراء الذين تهرب سلعهم المدعومة من قبل عصابات بني جلدتك البربرية .. حفتر وجيشه سينتصر الغلابة الذين لم يجدوا الدواء لاطفالهم المرضى لأن المليشيات سرقت العملة الصعبة وجلبت لنا حاويات التراب .. تبا لك أيها التافه اللعين الكاذب شاهد الزور .. والله لو كان فيك ذرة رجولة لكتبت على هذه الحقائق ولكن ليبيا لا تهمك بقدر مايهمك هو حقدك على العرب والجيش العربي القادم .. قل موتوا بغيضكم إن الله عليم بذات الصدور

  • ahmed / UK

    المشير حفتر بات يحظى بدعمِ الرئيسين الأمريكيّ ترامب والروسيّ فلاديمير بوتين إلى جانب فرنسا، بينما تبدو أيّام خصمه فايز السراج الذي تحظى حُكومته بدعم الأمم المتحدة محدودةً للغاية، فلا مكان للشرعيّة الدوليّة عندما تتوحّد الدولتين العُظميين ضد مُشير مُتمرّد عليها، ويُريد اجتثاثها من جُذورها.

  • Abdullah

    الحرب الدائرة الآن بين العرب أي بين الكبار ، وليس للاقزام مكان في هذه الحرب ، لذلك على العجم أن يقفوا بعيداً ويشاهدوا فقط ، ليس هنالك مكان للبسيسة عندما تقرع طبول الحرب ويحمى وطيسها !!

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً