حكومة الوفاق تتهم الإمارات رسمياً بالمشاركة في قتل الشعب الليبي

قال المجلس أن هذا الموقف يدل على سماح الإمارات بأن تكون عاصمتها منصة إعلامية للمليشيات المعتدية على طرابلس. [إنترنت]
أدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني سماح دولة الإمارات للمتحدث باسم قوات خليفة حفتر أحمد المسماري بعقد مؤتمر صحفي في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ووصف البيان الصادر عن المجلس الرئاسي سماح أبو ظبي للناطق باسم حفتر بعقد مؤتمره بأنه موقف عدائي.

كما قال المجلس أن هذا الموقف يدل على سماح الإمارات بأن تكون عاصمتها منصة إعلامية للمليشيات المعتدية على طرابلس حسب البيان.

هذا وأكد أن هذا التصرف الذي وصفه بالمدان يعتبر خرقاً صارخاً لقرار مجلس الأمن ودعماً للمعتدي لقتل الليبيين وإشارة للاستمرار في ارتكاب الانتهاكات وجرائم الحرب.

وأضاف المجلس بيانه أنه كان يتوقع أن تراجع الدول الداعمة لحفتر مواقفها وتعمل على حقن الدماء وتتخذ مواقف من شأنها الحفاظ على استقرار ليبيا، بعد أن اتضحت أهداف المعتدي على طرابلس، مؤكداً استمراره في دحر قوات حفتر مهما كان الدعم المقدم له، ومحملاً المسؤولية القانونية لمن يسانده.

وتحدث المسماري في مؤتمر صحفي عقده أمس السبت من أبو ظبي محاولاً إبراز الدعم الإماراتي لحفتر والعملية العسكرية التي تشنها قواته منذ أشهر على العاصمة طرابلس، مُعلناً رفض دعوة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة للعودة إلى طاولة الحوار، ومشدداً على أن الحل العسكري للنزاع هو الطريق الأمثل.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • العابر _2019_ لن يجدي معهم الا القوه

    اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللائم تمردا يجب على حكومة الوفاق الرد عليهم ليس بالتصريحات والاستنكارات والادانات بل بالرصاص وتدمير مصالح الامارات فى كل انحاء العالم فالعين بالعين والبادي اظلم ليس لهم منا الا الرصاص ثم الرصاص ثم الرصاص فهؤلاء التافعين ثمنهم طلقه فى رؤوسهم تخلصنا وتخلص شعبهم من شرورهم الى الابد

  • عبدالله

    هذه الهيستيريا وردود ألأفعال لجماعات الإسلام السياسي على مؤتمر صحفي هزيل عقده مواطن ليبي إسمه أحمد المسماري لدليل قاطع على أن هذه الجماعات تنتهج أيديولوجية سلطوية إقصائية دكتاتورية متطرفة إنتقائية، نعلم أن أحمد المسماري ليس مدان من قبل مجلس الأمن وإسمه ليس على قائمة الحضر الأممي وأي دولة تستطيع أن تستقبله كمواطن ليبي سواء مثل البرلمان المنتخب الذي أعترف به دوليا في حينه أو حضر في زيارة خاصة فهو حر في ذلك والكل يعلم أنه متكلم “يبيع في الكلام” ولم يطلق الرصاص في جبهات القتال حاله حال السيد عثمان بن نعمان الذي كان يتكلم في صف البرلمان والحفيتر ثم إنقلب عليهم والأن يتكلم في صف سلطة الصخيرات ومن يدور في فلكها يبيع الكلام بمقابل وهو حر في إختياره هذا! وين اللي يقدر يتفوه بكلمة عن الجنرال صلاح بادي الذي إٍسمه على قائمة الحضر لمجلس الأمن مع هذا يصول ويجول ويملك ماشاء الله وماشي جاي على تركيا وهو من شارك علنا في تصفية توار الزنتان وحرق مطار طرابلس العالمي صيف 2014 وشارك مع ميليشيات الكانيات في الهجوم على طرابلس سبتمبر الماضي الذي خلف 114 قتيل من أهل طرابلس والأن لا يخفي مشاركته في الحرب الأهلية الدائرة حول طرابلس، هل هذه هي فبراير التي ثرنا من أجلها؟ دول انتفضت بعد قرون من الحكم الشيوعي الديكتاتوري العسكري الشمولي وخلال 8 سنوات تحولت الى دول مدنية ديمقراطية حضارية لحقت وانظمت الى لسوق الأوروبية المشتركة ونحن الى الوراء سر!

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً