خلال اجتماعه بسفراء الاتحاد الأوروبي.. باشاغا يؤكد على تمكين مديريات الأمن من أداء مهامها

وزير الداخلية المفوض يجتمع مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي

عقد وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا، اجتماعًا الثلاثاء، مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي والقائمين بأعمال هذه السفارات لدى ليبيا.

وعبر الوزير خلال الاجتماع الذي عُقِد بمقر ديوان رئاسة الوزارة في طرابلس، عن رضي حكومة الوفاق الوطني الكامل لنتائج ومخرجات لقاء أبوظبي خلال الأيام الماضية بإعتباره أمل الليبيين في توحيد مؤسسات الدولة وتشكيل حكومة وحدة وطنية، وفق قوله.

كما أكد باشاغا بأن وزارة الداخلية تهدف إلى تمكين مديريات الأمن من أداء مهامها, وكذلك تفعيل مراكز الشرطة بها، بالإضافة إلى القضاء على كافة أنواع الفساد الإداري والمالي داخل إداراتها وأقسامها ومكاتبها.

ونقلت الصفحة الرسمية للوزارة عن باشاغا قوله إن وزارة الداخلية استحدثت مكتبين للطفل والأسرة والمرأة حفاظاً على حقوقهم ولبناء أسرة سعيدة بعيدة عن كافة المشاكل الإجتماعية.

وتابع يقول:

لقد أولينا اهتماماً كبيراً بأمن كافة مناطق ليبيا وخاصة المنطقة الجنوبية باعتبارها جزء لا يتجزأ من الأراضي الليبية مع ضرورة إعطاء الجنوب كافة الإمكانيات حتي تتمكن مديرياته القيام بعملها على أكمل وجه لمكافحة ظواهر التهريب بكافة أنواعه والإتجار بالبشر والحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية والمخدرات والمؤثرات العقلية“.

هذا وأثنى الوزير خلال اللقاء على دور “اليوبام” في تفاعلها وتجاوبها مع خطط وزارة الداخلية مؤخراً وحماية الحدود الليبية البحرية والبرية من كافة الظواهر التي تهدد أمن واستقرار البلاد.

من جهتم عبر سفراء دول الاتحاد الأوروبي عن ارتياحهم لما وصلت إليه الحالة الامنية داخل عدد من مدن وقرى ليبيا وخاصةً العاصمة طرابلس الأمر الذي يشجع بلدانهم على إعادة فتح وتفعيل سفاراتهم داخل العاصمة في أقرب وقت ممكن.

كما عبر السفراء عن ارتياح بلدانهم لأمن واستقرار ليبيا بفضل وزارة الداخلية ورؤيتها من خلال إطلاق خطة الترتيبات الأمنية مؤخراً داخل العاصمة طرابلس للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • يامعتيق وريلنا كم عمرك ....................؟؟؟

    يامعتيق وريلنا كم عمرك ………………..؟؟؟

    ياحمد معتيق وريلنا كم عمرك … ياسارق ربع ميزانية ليبيا …. من بيورثك بعد ماتموت .؟؟؟
    قول لليبيين كم عمرك ………….؟؟

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً