خلال مكالمة هاتفية مع «السراج».. رئيس وزراء إيطاليا يجدد رفض بلاده لهجوم قوات حفتر

السراج: الجيش الليبي يدافع بكل قوة عن العاصمة وعن خيار الشعب الليبي في الدولة المدنية.

تلقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، مكالمة هاتفية صباح الجمعة، من رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي أن المكالمة تناولت آخر تطورات الوضع السياسي والأوضاع على الأرض، حيث جدد رئيس الوزراء الإيطالي رفض بلاده الكامل للهجوم الذي تتعرض له العاصمة الليبية طرابلس، والذي أعاد ليبيا إلى أجواء الحرب بعد أن كانت على أبواب الحل السياسي للازمة، وفق قوله.

وأكد كونتي أن لا حل عسكري للأزمة في ليبيا داعياً إلى الوقف الفوري لهذا الهجوم، وأن تعود قوات حفتر إلى مواقعها السابقة التي انطلقت منها، معلنًا أن إيطاليا ستبذل كل الجهود لإنهاء هذه الأزمة وحقن دماء الليبيين.

من جانبه أعرب السراج خلال المكالمة عن شكره للرئيس كونتي والحكومة الإيطالية على الموقف الواضح في رفض الاعتداء، مؤكداً أن قوات الجيش الوطني الليبي التابع لحكومة الوفاق تدافع بكل قوة عن العاصمة وعن خيار الشعب الليبي في الدولة المدنية، وستواصل القتال وإلى أن تنسحب القوات المعتدية وتعود من حيث أتت، حسب قوله.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • عبدالحق عبدالجبار

    قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، اليوم الجمعة، إن حكومة بلاده «لا تنحاز إلى القائد العام للقوات المسحلة المشير خليفة حفتر ولا إلى رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، و«لكن إلى الشعب الليبي»، في إشارة إلى التصعيد العسكري الراهن بين الطرفين في ليبيا.

  • عبدالحق عبدالجبار

    الحاجة فائزة سيردچو … تمتعت باخر أيامها … باعت و ضيعت البلاد والعباد

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً