خلل فني يضرب سيارات مازدا والشركة تتكفل بالصيانة

مازدا
أكدت الشركة أن الخبراء في مراكز الصيانة التابعة لها في روسيا سيعاينون السيارات المذكورة، وسيستبدلون مولدات الغاز الخطيرة فيها بأخرى جديدة وآمنة، وعملية الاستبدال ستكون مجانية. [إنترنت]
كشفت شركة مازدا أنها ستسحب 62.3 ألف سيارة كانت قد طرحتها في الأسواق الروسية.

حيث أوضحت الشركة في بيان لها مؤخرا أن عملية السحب ستشمل سيارات من موديلات: 2 و6 وCX-7 وBT-50، كانت قد طرحت في روسيا ما بين مايو 2006 ونوفمبر 2014.

كما أشارت إلى أن سحب تلك السيارات سببه خلل فني في مولدات ضغط الغاز المرفقة بأنظمة الوسادات الهوائية الموجودة فيها، فهذه المولدات تحوي بعض الشقوق التي قد تؤدي إلى تشظيها في حال وقوع حادث وتعرضها لضغط كبير، ما قد يصيب السائق بشظايا معدنية تعرضه لجروح خطيرة.

هذا وأكدت الشركة أن الخبراء في مراكز الصيانة التابعة لها في روسيا سيعاينون السيارات المذكورة، وسيستبدلون مولدات الغاز الخطيرة فيها بأخرى جديدة وآمنة، وعملية الاستبدال ستكون مجانية.

وكانت شركة مازدا قد أعلنت في وقت سابق  عن نيتها سحب 20 ألف سيارة من الطراز “6”، كانت قد طرحتها في السوق الروسية ما بين 2002 و2008، بسبب مشاكل تقنية في عمل وسادات الأمان الهوائية الموجودة في تلك السيارات.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • كدايرين

    خبر مهم ( حدث في لبنان في منطقة بعلبك ) : عثر على جثة طفل حديث الولادة موضوعة داخل كيس و مرمية في احدى الحاويات لجمع النفايات في منطقة بعلبك في لبنان و ذلك في شهر رمضان الفائت فلم تتم مراعاة حرمة الشهر الفضيل !!!!!

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً