“درون” يُسبب في إغلاق مطار هيثرو بشكل مُؤقت

مٌنحت الشرطة أجهزة تكنولوجية لإعتراض الطائرات المسيرة فيما وسعت منطقة الحظر حول المطارات. [اليوم السابع]
أعلنت السلطات البريطانية الثلاثاء، استئناف كافة الرحلات الجوية المغادرة في مطار هيثرو بالعاصمة لندن، وذلك بعد تعليقها لفترة عقب رصد طائرة من دون طيار “درون”.

وكانت سلطات المطار قد  أوضحت  في وقت سابق سبب إيقاف الرحلات بالقول: “اتخذنا هذا الإجراء بعد رؤية طائرة مسيرة في هيثرو. كإجراء احترازي أوقفنا رحلات المغادرة ونُجري تحقيقاً. نعتذر للمسافرين عن أي إزعاج قد ينجم عن ذلك”، وفق ما نقلت رويترز.

ويقع مطار هيثرو في غرب العاصمة البريطانية، وُيعد من أكثر مطارات العالم ازدحاماً، إذ يشهد حركة طائرات بمعدل 2000 رحلة يومياً، ويعبر من خلاله  75 مليون مسافر سنوياً.

ويأتي هذا الحدث بعد مرور أكثر من أسبوعين على حادث مماثل أدى إلى إغلاق مطار غاتويك في لندن لعدة أيام.

ودفعت هذه الحوادث بالسلطات البريطانية إلى الإعلان عن سلسلة خطوات حازمة، مثل إنشاء مناطق خالية من الطائرات المسيرة “الدرون”، ونشر تكنولوجيا عسكرية مضادة لها في محيط المطارات.

وأعلن وزير النقل البريطاني، كريس غرايلينغ الاثنين، أن من الإجراءات التي تم اتخاذها في إطار مكافحة الطائرات المسيرة تزويد الشرطة بمعدات مضادة للدرونات وتوسيع المنطقة الخاصة التي يحظر تحليق مثل تلك الطائرات فيها إلى 24 كيلومترا حول كل المطارات الرئيسية الكبرى في بريطانيا.

وأفادت مصادر بريطانية أنه سيتم منح الأجهزة الأمنية المعنية بأمن المطارات تجهيزات رصد وتعطيل إشارات وإسقاط الدرون، ومن بينها صواريخ خاصة لإسقاط تلك الطائرات.

يُذكر أن هذا الحدث يأتي بعد مرور أكثر من أسبوعين على حادث مماثل أدى إلى إغلاق مطار غاتويك في لندن لعدة أيام.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً