دعمٌ أمريكي أوروبي تام للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق

وكالة ليبيا الرقمية

أشادت حكومات فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية بالنجاح الذي حققه المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في دحر تنظيم الدولة من سرت، ودانت في نفس الوقت “التهديد باستعمال القوة العسكرية في ليبيا، ومن ضمنها طرابلس”، كما ناشدت جميع الأطراف تسوية الخلافات بينها بواسطة الحوار والمصالحة الوطنية.

وأصدرت حكومات هذه الدول بيانًا مشتركًا اليوم الجمعة أعربت فيه عن دعمها التام للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني لـ”تصديه للتحديات الأمنية والاقتصادية الماثلة حاليا أمام الشعب الليبي”.

وشجعت حكومات فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية المجلس الرئاسي على “توفير بيئة آمنة حيث يشعر جميع المواطنين بالطمأنينة والحماية تحت كنف القوات الليبية العاملة تحت الإشراف المدني، التي تشمل الحرس الرئاسي، والتي تكرّس جهودها لخدمة المؤسسات الليبية وحمايتها. ونشجّع المجلس الرئاسي على تكثيف الاستعدادات لبناء هذه القوات ونشرها على وجه السرعة”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • عبدالحق عبدالجبار

    تذكروا ايها النائمين اليس هؤلاء كانوا يدعمون الفصائل السورية و الحكومة السورية في المنفي او حكومة المعارضة ؟؟؟؟!!!!! حتي التاريخ القريب لا تستفيدوا منه ايها………

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً