د. زرموح لـ«عين ليبيا»: رسالة منتدى «مصراتة للحوار» إلى أمين الأمم المتحدة جاءت بعد عدة لقاءات ومشاورات

بيان البعثة الأممية ما زال ينظر إلى الاعتداء على العاصمة على إنه ليس اعتداء وأن الموضوع مجرد اقتتال بين عدة أطراف ليبية.

أكد رئيس منتدى مصراتة للحوار الوطني الدكتور عمر زرموح، أن الرسالة المفتوحة التي أرسلها المنتدى إلى أمين عام الأمم المتحدة بشأن المبعوت الأممي إلى ليبيا عسان سلامة، قد جاءت بعد عدة لقاءات ومناقشات بين أعضاء المنتدى البالغ عددهم 160 عصوا من النخب السياسية والاقتصادية والقانونية والإعلامية.

وأوضح د. زرموح في تصريح لـ«عين ليبيا»، أنه تم خلال هذه اللقاءات دراسة دور بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ورئيسها غسان سلامة الذي امتنع عن إصدار بيان واصح يُدين فيه ما تقوم به قوات حفتر من عدوان غاشم على العاصمة طرابلس الأمر الذي يؤكد وبشكل واضح انحيازه للطرف المعتدي والمتمثل في حفتر، وفق قوله.

كما علق د. زرموح على بيان بعثة الأمم المتحدة بخصوص مقتل الأبرياء من المهاجرين متسائلاً:

هل يرقى هذا البيان إلى مستوى الأحدات المتسارعة التي تجري ومستوى المسؤولية القانونية والأخلاقية؟ البيان لم يذكر المعتدي لا بالاسم ولا بالصفة.

وأضاف يقول:

البيان صدق إشاعات عديمي الكرامة بعد هزيمتها في غريان وخلطها مع جريمة الاعتداء السافر على مقر المهاجرين الأفارقة.

وأشار رئيس منتدى مصراتة للحوار إلى أن بيان بعثة الأمم المتحدة في ليبيا ما زال ينظر إلى الاعتداء على العاصمة على إنه ليس اعتداء وأن الموضوع مجرد اقتتال بين عدة أطراف ليبية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً