روحاني يهاجم السعودية.. ومستعد لتخفيف “حدة التوتر”

2

وكالات

هاجم الرئيس الإيراني حسن روحاني، الأربعاء، المملكة العربية السعودية لإعدامها رجل الدين الشيعي السعودي، نمر النمر. وفيما أكد استعداد بلاده لتخفيف حدة التوتر مع السعودية، فقد شدد على ضرورة إنهاء الحرب في اليمن.

وقال روحاني في تصريح نشره موقع “العالم” الإيراني، إن “إعدام السعودية لعالم الدين الشيخ نمر باقر النمر، أمر يبعث على الأسف لأنه لم يشكل تهديدا أمنيا”.

وأوضح روحاني خلال مؤتمر صحفي في ختام زيارته لإيطاليا، أن “من يطرح موضوع الاعتذار من جانب إيران ليس على دراية بقضية إعدام السعودية لعالم الدين الشيخ النمر”، مضيفا أن “إيران شجبت مهاجمة السفارة السعودية وقامت بتسليم المهاجمين للقضاء”.

وأكد روحاني أن “على حكام الرياض الاعتذار للشعوب الإسلامية ألف مرة، بسبب سياساتها في المنطقة”، مشيرا إلى أن “السعودية غاضبة لأن خططها في المنطقة لم تتحقق”.

وأضاف: “ندرك تماما أن هناك صراعات وخلافات داخلية في السعودية، ولكن ينبغي على الرياض اتخاذ قرارات صائبة”، وفيما قال “إننا نشجب مساندة الإرهاب والاعتداء على دول الجوار ولا نريد التوتر في المنطقة”، فقد أكد أن “الإرهاب والعنف مشكلة منطقتنا ولا بد من إنهاء الحرب على اليمن”.

وكان مندوب مجلس الشورى الإيراني كاظم جلالي، قال في تصريح له الثلاثاء، إن “هناك تحركا دوليا لحل الخلافات بين البلدين، إذ إنه زار السعودية ثم إيران كل من رئيس الجمهورية الصيني شي جين بينغ، ورئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف”، لافتا إلى أن “المفاوضات جارية لحل المشاكل وإيجاد التقارب بين البلدين”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • ابن العراق

    الا لعنة الله عليكم يا معممي ايران الولي السفيه كالحرباء تتلونون ، عملائكم الحوثيين احتلوا المدن اليمينة وقاموا بانقلاب على الحكومة وتريدون ان تجعلوهم كحزب اللات في لبنان ، صدام حسين عرف قدركم وجرع وليكم السفيه المقبور الخميني السم الزعاف ، انتم راس كل فتنة في المشرق العربي بل وحتى في الجزائر تحاولون نشرسمومكم في منطقة القبائل وتعملون الشي نفسه مع ابناء المغرب العربي في اوربا من المغاربة والتوانسة ، حمى الله ليبيا من شركم والسلام على اهل ليبيا الكرام الذين عشت بين ظهرانيهم في طرابلس من 1997-2001.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً