روسيا تُوسع قائمة عقوباتها على أوكرانيا

تشمل العقوبات مسؤوليم ومؤسسات حكومية. [سبونتيك]
أعلنت الحكومة الروسية عن توسيع قائمة عقوباتها على أوكرانيا لتشمل مسؤولين ومؤسسات في أوكرانية.

وأشارت الحكومة في بيان لها نشر على موقعها الرسمي، أنه تم توسيع قوائمة العقوبات ضد أوكرانيا من خلال إدراج أكثر من 200 مواطن ومؤسسة عليها بقرار الحكومة الصادر اليوم الثلاثاء.

وشمل توسيع العقوبات نائب وزير الداخلية الأوكراني سيرغي ياروفوي ورئيس هيئة حرس الحدود بيوتر تسيغيكال ونائب قائد الشرطة الوطنية الأوكرانية فاديم ترويان ورئيس الإدارة العامة للاستخبارات التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية فاسيلي بوربا، بالإضافة إلى عدد من السياسيين والنواب في البرلمان الأوكراني.

فيما شملت المؤسسات التي تم إدراجها في قائمة العقوبات، فمنها: مؤسسة “أوكر سبيتس إكسبورت” الحكومية لتصدير واستيراد منتجات وخدمات عسكرية، و”أوكر أوبورون بروم” لتصميم وصناعة وتحديث المعدات العسكرية وشركة “تسينتر إينيرغو” للطاقة وغيرها.

وفرضت الحكومة الروسية “إجراءات اقتصادية خاصة” في الأو من نوفمبر  الماضي، على أوكرانيا بهدف “التصدي للأعمال غير الودية تجاه المواطنين والشخصيات الاعتبارية الروس من قبل السلطات في كييف، ورفع القيود التي فرضها الجانب الأوكراني سابقاً.

وكانت القائمة الأصلية تضم 322 مواطناً أوكرانياً و68 مؤسسة. وبعد توسيعها اليوم الثلاثاء، بات على القائمة أكثر من 500 مواطن و75 مؤسسة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً