زرموح: قرار منع الاستيراد إلا عن طريق المصارف يحد من العبث لو أمكن تفعيله

أستاذ الاقتصاد الدكتور عمر زرموح [إنترنت]
قال أستاذ الاقتصاد بجامعة مصراتة الدكتور عمر زرموح إن تفعيل قرار منع الاستيراد إلا عن طريف المصارف صدر عام 2012 أيّام حكومة الكيب وهو قرار صحيح بل وما كان يجوز السماح أو غض النظر عن تجاوزه خلال السنوات الأربع 2014-2018.

وأضاف زرموح في تصريح لــ«عين ليبيا» أن هذا القرار لا شك يحد كثير من العبث لو أمكن تفعيله، والسؤال: هل تفعيله ممكن؟!، موضحًا أن المشكلة هنا ليست في رسالة إدارية تُكتب بل في عمل يمارس، بل إن الرسالة الإدارية التي تقول بتفعيل القرار تُحمل صاحبها مسئولية الإهمال خلال السنوات السابقة.

وقال أستاذ الاقتصاد :

“المشكلة في تقديري تظل مشكلة إدارية بمعنى أن تلوث مجتمعنا بالرشوة التي كان خاليا منها قد تجعل رسالة التفعيل ذات أثر محدود”.

وفي ختام تصريحه أكد زرموح عدم قدرة وزير الاقتصاد المفوض في حكومة الوفاق على إصدار أوامره إلى موانئ المنطقة الشرقية الأمر الذي يؤدي إلى عدم تفعيل القرار، وفق قوله.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 3

  • عبدالحق عبدالجبار

    وهنا يكمن الاحتكار المصراتي علي التجارة …. سؤالين من الذي ماسك البنك … ومن الذي يتحصل علي رخصة تجارية ….. يعني اعلام و قواعد واقتصاد وتجارة ومليشيات ومصارف …. كليبشه زي كليبشة هدوك الناس للعالم …. ولكن هدوك الناس لم يتعلموا من الكليبشه الاوله التي أنتجت …… انتم تعرفوا وانا اعرف …. فهل يتعلموا اصحاب كليبشة غرب وشرق ليبيا بان الكليبشة تنتج مفجر وانفجار عظيم

  • هاهو الاقتصاد عندك

    أوسخ مصرف ليبيا هو مصرف الوحدة بجميع فروعه

    مصرف لاخدمات فيه عبارة عن وكر لمجموعة عملاء يعملون على مص دماء الليبيين ويعملون فيهم على أساس يهود وليس ليبيين وبينما هم يعبدون في اليهود عبادة وخاصة الموظفون المكلفون ببطاقات الدولار الفاسدة مثلهم ومثل الجاسوس الكبير الصديق الذي علمهم السحر وكلب احمد قذاف الدم والانجليز … مصرف خدماته صفر معاملته صفر وموظفون فاسدين ليس له هم سواء البزنس في الدولار أمثال بسمة وطارق ومصطفى بمصرف طريق السواني أو مصرف الجادة أو قسم البطاقات الفيزا في ابونواس أيمن ومادراك مايمن الذين يصعون الحواجز العراقيل أمام ارزقا الناس ويتمتعون بالسرقة والنهب وتدمير الاقتصاد البلاد والعباد ويستخدمون في سياسية قتل الوطنية والانتماء وتكريهك في نفس وبلدك في اليوم التي قدمت في الدولار اليهودي الفاسد مثلهم وبطاقات اليهودية العالمية يقومون بجلبها من يهود الامارات مؤسسات فاسدة ومجمتع دونمي يعمل لصالح الخازوق واليهود فقط .
    ونصح الزبائن برفع قضايا ودعاوي قضائية جماعية مصرف الوحدة وفروعه عامة وطرابلس خاصة لدفع تعويضات لزبائن المصرف الفاسد سيء السمعة وعديم الخدمات وفاقد للأخلاق البشرية وسيتم رفع قضايا ضد قسم البطاقات في ابونواس خلال هذه الايام ومن ثم رفع قضايا جنائية ضد مصرف ليبيا المركزي وكر الارهاب والجواسيس والحرامية والكذابين بسبب سرقة ونهب اموال ليبيا وتدمير الشعب الليبي نفسياً بسبب البطاقات الفاسدة مثلهم ومثل الانجليز متاعهم … هناك قضايا ودعاوي تقدم وسيتم رفع قضايا دعاوي أخرى ضد اشخاص وفروع ومدراء مصارف الوحدة وليبيا المركزي.
    والله على مانقولوا شهيد

  • كدايرين

    خبر مهم من لبنان : نجمة مواقع التواصل الاجتماعي اللبنانية ( أمل حمادة ) قد اصيبت بجلطة دماغية و دخلت في حالة موت سريري و ماتت بعد ذلك !!! هل تعلم ان المذيع البريطاني ( كافين فورد ) الذي يعمل و يعيش في لبنان وجد مقتولا و سيارته مسروقة !!!!! اذا اردت التأكد اكتب في قوقل أمل حمادة و اكتب كافين فورد !!!

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً