زيدان: ألف دينار شهرياً للمتضررين في ثورة فبراير

رئيس الوزراء علي زيدان
رئيس الوزراء علي زيدان

 

قال رئيس الوزراء علي زيدان إن الحكومة طلبت التعجيل في اعتماد الميزانية الإضافية، لتغطية الكثير من الاستحقاقات، ومنها تسليح الجيش والشرطة وتدريبهما، فضلا عن عدة قضايا عاجلة, كما طلب اعتماد حق المناقلة بين البنود والأبواب في الميزانية العامة من قبل الحكومة, مشيرا إلى أن قانون ديوان المحاسبة تم تعديله لتسيير بعض الأمور، حيث سيعرض هذا التعديل في الجلسة القادمة أو التي تليها ليعتمد.

مرافق جديدة

وأضاف زيدان في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء أن الحكومة اعتمدت مهبطًا جويًّا، وميناء وعدة مرافق أخرى بمدينة اجدابيا , كما أقرت الحكومة حوالي ألفي وحدة سكنية في الجفرة، وخمسمائة وحدة أخرى تمتد من منطقة بونجيم إلى منطقة بوقرين, إضافة إلى خمسمائة وحدة سكنية للنازحين في مدينة سرت. كما أشار زيدان إلى أن الوضع الأمني في مدينة بنغازي سيئ لأسباب كثيرة, حسب تعبيره, معللا ذلك بانتشار السلاح بين المواطنين, وأوضح أن أجهزة الشرطة والصاعقة في عمل متواصل لمعالجة الموقف الأمني في بنغازي, مؤكدا أن الأجهزة الأمنية قبضت على متهمين بالأحداث الأخيرة في بنغازي، وأنها تلاحق متهمين آخرين .

ألف دينار شهريا

وقال رئيس الوزراء إن الحكومة قررت تخصيص ألف دينار شهرياً للمتضررين في ثورة فبراير، ابتداء من شهر أغسطس لهذا العام بعد موافقة المؤتمر, وجاء هذا القرار بالاتفاق مع أعضاء المؤتمر الوطني الذين حضروا الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء. وأضاف زيدان أن مطالبته بالاستقالة من حق أي مواطن في ظل الجو الديمقراطي, قائلا: إن هذا الأمر تحكمه عدة أمور؛ فرئيس الوزراء منح الثقة من المؤتمر، وهو الذي يسحب منه هذه الثقة فقط.

مشكلة النفط

وعن المشكلات التي يعاني منها قطاع النفط أشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة أصدرت قرارا يقضي بالإذن للجان من أعيان المدن ووجهائها بالعمل مع الحكومة في حل المشكلة التي تعوق إنتاج النفط, وذلك لأخذ التدابير السلمية والاجتماعية. وأكد زيدان أن عودة ضخ النفط ستكون في وقت قريب, منوها إلى أن إنتاج النفط الآن يبلغ حوالي مائتين وخمسين ألف برميل يوميا, مشددا على اتخاذ إجراءات من الحكومة، حتى لا تتكرر حادثة إيقاف ضخ النفط, لافتا إلى أن المؤتمر حاضر في هذه الإجراءات قبل الحكومة, موضحا أن الحكومة تحرص على حل هذه المشكلات دون سفك للدماء. هذا وقد شهدت مدينة طرابلس أمس الثلاثاء مظاهرات أمام مقر المؤتمر الوطني مطالبة بتعويض متضرري ثورة فبراير، وأخرى احتجاجا على أداء الحكومة.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً