صحيفة: “بوسهمين” محافظاً لمصرف ليبيا المركزي

نوري بوسهمين
نوري بوسهمين

 

علمت صحيفة صوت ليبيا من مصادر موثوقة ان السيد “نوري بوسهمين” رئيس المؤتمر الوطني العام فوّض نفسه محافظاً لمصرف ليبيا المركزي بموجب صلاحيات منحها لنفسه طبقاً لرسالته الموجهة لمحافظ مصرف ليبيا المركزي بتاريخ 8/21 يطالبه فيها بعدم التصرف في اي شيء بالمصرف المركزي او تغيير مجلس ادارة المصارف وغيرها إلا عن طريقه شخصياً.

وتعتير هذه المرة الاولى منذ تأسيس مصرف ليبيا المركزي عام 1956 يحدث فيها مثل هذا الإجراء، حيث وصف خبير مصرفي لصحيفة صوت ليبيا أن هذا الإجراء خاطىء ومخالف لقانون المصارف رقم 1 لسنة 2005 وتعديلاته، حيث لا يحق لرئيس المؤتمر الوطني أو غيره تقليص صلاحيات المحافظ إلا عند صدور قرار رسمي بتسمية محافظ جديد، أو حجب الثقة عن المحافظ الحالي.

واضاف الخبير المصرفي ” ان هذا الاجراء الذي قام به ابوسهمين يُبين مدى الفوضى والتخبط الإداري الذي يعاني منه المؤتمر الوطني العام.

من جهة اخرى اكدت مصادر موثوقة لصحيفة صوت ليبيا ان محافظ مصرف ليبيا المركزي الحالي الصديق الكبير كان سيعمل خلال الفترة القادمة على تغيير العديد من مدراء المصارف بناءً على تقارير مقدمة في شأنهم تتهمهم بالفساد الإداري والمالي وعدم إغلاق الميزانية العمومية.

مصدر الخبر: صحيفة صوت ليبيا

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً