صوّان: عبث «صالح» بمجلس النواب تجاوز الحدود، ويضطرنا للحلول الصعبة

بيّن صوّان أن ما وصفه ب”عبث عقيلة صالح بمجلس النواب، وعرقلته لكل جهود الأطراف المحلية، والدولية قد تجاوز كل الاعتبارات”.

عين ليبيا

استغرب رئيس حزب العدالة والبناء “محمد صوان”، الثلاثاء، إعلان رئيس مجلس النواب “عقيلة صالح” الذهاب إلى انتخابات رئاسية إن لم يتوفر النصاب في جلسة التصويت على قانون الاستفتاء على الدستور.

وأضاف صوّان “إن كان صالح يعجز عن توفير نصاب لتشريعات لا تحتاج إلى أغلبية، فكيف به في تشريعات تحتاج نصابا موصوفا ومقيدة بالإعلان الدستوري، والاتفاق السياسي”، واصفا إياه بالانفصال عن المشهد إن كان يقصد بتصريحه مقررات لجنة فبراير.

وحذر رئيس الحزب من إعادة الحديث عن أحكام القضاء التي ألغت مقررات لجنة فبراير، ومخرجاتها، موضحا أن الأجسام القائمة تستمد شرعيتها من الاتفاق السياسي الذي ضمنه المؤتمر الوطني العام في الإعلان الدستوري في آخر جلساته، قبل أن يتحول إلى المجلس الأعلى تطبيقا للاتفاق السياسي الذي هو المرجع السياسي المعترف به محليا ودوليا بقرارات مجلس الأمن، وفق صوّان.

وبيّن صوّان أن ما وصفه ب”عبث عقيلة صالح بمجلس النواب، وعرقلته لكل جهود الأطراف المحلية، والدولية قد تجاوز كل الاعتبارات”، مشددا أن لا عودة إلى الوراء، وأن صبر الليبيين سينفذ، مردفا أن الحلول الصعبة ستطرح علاجا أخيرا.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • عبد الله

    ليس الا محاولة للتنصل من المسؤولية عما يجري في طرابلس من ترويع وقتل ودمارعلى أيدي كتائب تحصلت على الشرعية من الرئاسي الذي يرئسه حزبه الموقر قدم لهم الدعم المادي والمعنوي، فبدل من أن يعتذر ويقدم إستقالة حزبه من منصب الرئاسه كما يفعل الديمقراطيين الحقيقيين نراه يرمي الكرة في ملعب خصومه عقيلة صالح العبيدي والبرلمان الذي هو غير شرعي حسب رآيهم وبحكم المحكمة العليا وبات هذا البرلمان فارغ لا يتصرف حتى في رواتب أعضائه التي تأتيه من المصرف المركزي طرابلس متى رضي عنهم الرئاسي نفسه. إسلوب تعودنا عليه مع حكم الدكتاتورعندما كان يلقي بضلال فشله وخيبته ومعاناة الليبيين على شماعة تأمر العملاء والخونة والرجعية والاستعمار ووو…

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً