طوابير أمام مراكز التطعيم في نيويورك للحصول على لقاح كورونا

شهدت مراكز التطعيم في ولاية نيويورك الأمريكية، ازدحاما كبيرا، حيث انتظر الناس لساعات لتلقي لقاح شركة “جونسون آند جونسون” المضاد لفيروس كورونا، المكون من جرعة واحدة فقط.

وبحسب ما أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية،  سيتمكن سكان نيويورك من تلقي جرعتهم من اللقاح في استاد “يانكي” اعتبارا من 4 مارس وفي مركز “غافيتس” ومعرض ولاية نيويورك اعتبارا من 5 مارس.

وقال حاكم الولاية أندرو كومو، إنه تم بالفعل إعطاء 95٪ من جميع الجرعات الأولى اعتبارا من يوم الثلاثاء، مع حصول أكثر من 4.6 مليون شخص في الولاية على الجرعة الأولى من اللقاحات، مشيرا إلى أن أكثر من مليوني شخص تم تطعيهم ضد الفيروس بشكل كامل.

هذا وسجلت الولاية، حتى يوم أمس الثلاثاء أكثر من 48 ألف حالة وفاة وأكثر من 1.6 مليون إصابة بكورونا.

وفي 28 فبراير الماضي، أجازت هيئة سلامة الأغذية والأدوية الأمريكية، الاستخدام الطارىء للقاح “جونسون آند جونسون” المضاد لفيروس كورونا، المكون من جرعة واحدة فقط.

وصوت مستشارو اللقاحات في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في وقت سابق، على التوصية بمنح تصريح استخدام طارئ لهذا اللقاح.

وأصبح لقاح “جونسون آند جونسون” هو الثالث المصرح باستخدامه في الولايات المتحدة.

وسيكون أول لقاح يتم الحصول عليه من جرعة واحدة، ويمكن تخزينه في ثلاجات عادية، مما يسهل توزيعه مقارنة بلقاحي “Pfizer – BioNTech” و”Moderna” اللذين يعتبران أكثر حساسية ويتطلب كلاهما جرعتين، ولديه ميزة أخرى في المجال اللوجيستي، حيث يمكن تخزينه في درجات حرارة البراد، ما يسهل بشكل كبير توزيعه.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً