في الجزيرة التي نُفي إليها آلاف الليبيين.. السراج يؤكد بأنهم سيبقون في الذاكرة الوطنية

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج إن الضحايا الليبيين المنفيين سيبقون في الذاكرة الوطنية الليبية.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها السراج الأربعاء إلى جزيرة أوستيكا إحدى الجزر الإيطالية التي نُفي إليها آلاف الليبيين منذ أكثر من قرن مضى.

وقام رئيس المجلس الرئاسي بزيارة المقبرة التي دفن فيها 132 من المنفيين الليبيين خلال حقبةِ الاحتلال الإيطالي، ووضع إكليل من الزهور عند لوحة تخلد ذكراهم، وقرأ الفاتحة على أرواحهم.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء الليبية :

” إن ما حدث يمثل حقبة مؤلمة في تاريخ شعبنا، وإن شعوب عديدة مرت بمثل هذه المحن التي تشكل دروساً تدعم وترسخ تطلعات الشعوب للعيش في عالم يسوده الأمن والسلام “.

وأشار السراج أن ملف المنفيين سيظل مفتوحا، وأن البحث عن مصيرهم لن يتوقف، موضحًا أنه وجد تجاوبًا من السلطات الإيطالية في هذا الخصوص.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • كدايرين

    خبر مهم ( حدث في لبنان في منطقة بعلبك ) :
    كان هناك مواطن لبناني يملك قطيع من الاغنام فدخل القطيع لارض مزروعة يملكها شخص آخر ،،،، فحدثت مشاجرة بينهما تطورت من تلاسن لاقدام صاحب الارض المزروعة باطلاق النار تجاه اللبناني صاحب القطيع ،،، فأدى اصابته بجروح خطرة فمات ،،، و ذلك في شهر رمضان الفائت فلم تتم مراعاة حرمة الشهر الفضيل !!!!!

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً