قطر تدعو لتدخل دولي لمنع الاجتياح الإسرائيلي الكامل لمدينة رفح

قالت وزارة الشؤون الخارجية القطرية، إنها “تدين بشدة توغل إسرائيل في رفح، ودعت لتدخل دولي لمنع الاجتياح الكامل للمدينة”.

وقالت الوزارة في بيان لها، “تدين دولة قطر بأشد العبارات قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف بلدية رفح، واجتياحها للمعبر البري والتهديد بتهجير المواطنين من مراكز الإيواء والسكن، وتدعو لتحرك دولي عاجل يحول دون اجتياح المدينة وارتكاب جريمة إبادة جماعية وتوفير الحماية التامة للمدنيين بموجب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني”.

وحذرت وزارة الخارجية، “من أن إجبار المدنيين على النزوح القسري من المدينة، التي أصبحت ملاذا أخيرا لمئات الآلاف من النازحين داخل قطاع غزة، يمثل انتهاكا خطيرا للقوانين الدولية، ومن شأنه أن يضاعف الأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع المحاصر”.

وجددت الوزارة، “التأكيد على موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية”.

هذا وكانت توغلت الدبابات والقوات الإسرائيلية فجر أمس الثلاثاء، في مدينة رفح، وسيطرت على الجزء الفلسطيني من معبر رفح، وقطعت الطريق بين المعبر وطريق صلاح الدين، وقال الجيش الإسرائيلي، إنه نفذ “ضربات محددة ضد حماس في شرق رفح”.

ودخلت الدبابات الإسرائيلية، غزة بالقرب من رفح، ووصلت إلى مسافة 200 متر من معبر رفح مع مصر المجاورة، وفق ما نقل موقع “تايمز أوف إسرائيل” عن مسؤول أمني فلسطيني ومسؤول مصري.

وكانت تل أبيب، أعلنت أن عرض الهدنة الذي قدمته حماس، في محادثات القاهرة، لا يلبي مطالبها، مؤكدة مضيها بالهجوم على رفح.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً