“كندا” تُعرب عن قلقها من توقيف الصين دبلوماسيا كنديا سابقاً

تقدم المساعدة القنصلية اللازمة لعائلة كوفريغ الموقوف[إنترنت]
عبرت السلطات الكندية عن قلقها إزاء توقيف السلطات الصينية، نائب القنصل الكندي السابق في بكين مايكل كوفريغ.

وأكد رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو أن سلطات البلاد على تواصل مباشر مع الدبلوماسيين الصينيين وتتعامل مع الأمر وتأخذه على محمل الجد وتقدم المساعدة القنصلية اللازمة لعائلة كوفريغ الموقوف.

وأشار ترودو إلى غياب مؤشرات واضحة تدل على أن توقيف كوفريغ يتعلق باعتقال المديرة المالية لشركة “هواوي” في بلاده.

من جانبه، قال وزير الأمن الكندي، رالف غودايل إن “بلاده تشعر بقلق عميق بسبب توقيف كوفريغ.. من الواضح أن مواطنا كنديا يواجه صعوبات في الصين ونعمل كل شيء ممكن لضمان سلامته”.

وتوترت العلاقات بين كندا والصين إثر احتجاز السلطات الكندية المديرة المالية لـ”هواوي” مطلع الشهر الجاري في فانكوفر.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • كدايرين

    حدث مهم جدا : حكمت محكمة أردنية بالسجن (٢٠ عاما ) على اردنية ( عمرها ٢٥ ) و ذلك بسبب جناية القتل القصد بتعذيبها لابنتها التي عمرها ( ٣ سنوات ) حيث قامت بوضع ابنتها تحت مضخة ماء الحمام ( الدوش ) الساخنة دون تبريدها فأصيبت الطفلة ( بحروق أدت لسلخ جلدها و فارقت الحياة ) على اثر ذلك و ( بررت الأم فعلتها بأن الطفلة كانت تزعجها كثيرا و كانت ترفض تناول الطعام و كانت كثيرة الحركة و تسبب لها الازعاج )
    و الجدير بالذكر ان الأم كانت معروفة لدى ادارة حماية الاسرة بأفعالها العنيفة تجاه ابنتها فتلك الحادثة لم تكن الأولى فكان طليقها قد قدم شكوى ضدها لدى الادارة بسبب معاناة ابنته للضرب و التعنيف أثناء تواجدها مع والدتها فبسبب هز جسدها النحيل بعنف أصيبت ( بمتلازمة الطفل المترنح ) ،، لا حول و لا قوة الا بالله ،،، ما هذه الأم الأردنية الحقيرة !!!!!!!!

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً