كوريا الجنوبية تُطلق ثاني قمر صناعي للتجسس

أطلقت كوريا الجنوبية بنجاح ثاني قمر صناعي للتجسس العسكري لها إلى مداره.

وقالت وزارة الدفاع في سيئول: إن “كوريا الجنوبية أطلقت بنجاح ثاني قمر صناعي للتجسس العسكري لها على متن “صاروخ فالكون 9″ التابع لشركة سبيس إكس الأمريكية، من مركز فضائي أمريكي في ولاية فلوريدا”.

وبحسب وكالة يونهاب، قالت الوزارة في بيان: “تم إطلاق “صاروخ فالكون9″، من مركز كينيدي للفضاء، الواقع في جزيرة ميريت بولاية فلوريدا، وتم إرساله إلى المدار بعد حوالي 45 دقيقة من الإطلاق”.

وبحسب الوكالة، “تم تجهيز القمر الصناعي بأجهزة استشعار رادارية ذات فتحة تركيبية قادرة على جمع البيانات بغض النظر عن الطقس باستخدام أنظمة الاستشعار عن بعد”.

يذكر أن هذا القمر الصناعي العسكري، هو الثاني الذي يتم إطلاقه في إطار خطة كوريا الجنوبية للحصول على خمسة أقمار صناعية للتجسس بحلول عام 2025 لتحسين مراقبة كوريا الشمالية.

وتم إطلاق أول قمر صناعي، وهو مزود بمستشعر كهروضوئي بالأشعة تحت الحمراء يمكنه التقاط صور مفصلة لسطح الأرض، في ديسمبر العام الماضي.

هذا وكانت بيونغ يانغ “كوريا الشمالية”، أطلقت بنجاح أول قمر صناعي للتجسس العسكري يحمل اسمه “مالليغيونغ-1” في نوفمبر الماضي، وتعهدت بإطلاق ثلاثة أقمار صناعية أخرى للتجسس هذا العام.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً