كوريا الجنوبية تنشر صواريخ «خارقة للتحصينات» لردع تهديدات جاراتها الشمالية

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، أن البلاد ستنشر صواريخ محلية الصنع خارقة للتحصينات قادرة على ضرب أهداف معادية تحت الأرض لردع التهديدات الصاروخية والنووية المتطورة لكوريا الشمالية.

وبحسب وكالة أنباء “يونهاب”، قالت الوزارة إنها ستنشر أولاً الصاروخ الكوري التكتيكي سطح سطح (KTSSM-I)، المصمم لاختراق الأرض ببضعة أمتار للوصول إلى الأهداف تحت الأرض، الذي يبلغ مداه 180 كيلومترا وعياره 400 ملم.

وأضاف بيان الوزارة: طورت كوريا الجنوبية نظام KTSSM-I لتأمين قدرات ضرب دقيقة ضد المدفعية الكورية الشمالية المخبأة في الكهوف بعد قصف الشمال لجزيرة يونبيونغ الحدودية الشمالية الغربية بكوريا الجنوبية في عام 2010، ما أسفر عن مقتل اثنين من المدنيين واثنين من مشاة البحرية.

وذكرت الوزارة، أنه سيتم أيضًا الانتهاء من تطوير نظام صاروخي سطح-جو بعيد المدى خلال هذا العام كجزء من خطة إنشاء نظام دفاع صاروخي متعدد الطبقات ضد التهديدات الصاروخية والمدفعية لكوريا الشمالية.

وقالت الوزارة: إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستجريان مناورة مشتركة بين المسؤولين العسكريين والحكوميين في ظل سيناريو هجوم نووي كوري شمالي وستوسعان التدريبات الحية في الهواء الطلق خلال مناورة “أولتشي فريدوم شيلد السنوية” المقرر إجراؤها في أغسطس.

هذا وكانت وكالة “يونهاب”، نقلت في وقت سابق، عن مسؤولين عسكريين، أنه من المقرر إنشاء قيادة استراتيجية جديدة تشرف على الأصول الرئيسية لردع التهديدات الكورية الشمالية في وقت لاحق من هذا العام من خلال تحديث إدارة هيئة الأركان المشتركة لردع الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل وستكون تحت قيادة فريق من القوات الجوية ومن المرجح أن تؤسس داخل مجمع قيادة دفاع العاصمة في جنوب سيئول.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً