كيف يمكن أن يستفيد الاقتصاد العالمي من خلاف أمريكا والصين؟

الحرب التجارية بين أمريكا والصين
صندوق النقد الدولي حذر من أن الحرب التجارية المتصاعدة بين القوتين الاقتصاديتين الأوليين في العالم ستنعكس على النمو الاقتصادي العالمي. [إنترنت]
كشف وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين أن الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين قد يكون مفيداً للاقتصاد العالمي، مخالفاً بذلك تحذيرات صندوق النقد الدولي.

حيث قال منوتشين خلال مؤتمر صحافي على هامش الاجتماع السنوي لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في بالي الأندونيسية:

“هدفنا مع الصين واضح جداً: أن تكون لنا علاقة تجارية أكثر توازناً”.

هذا وكان صندوق النقد الدولي حذر من أن الحرب التجارية المتصاعدة بين القوتين الاقتصاديتين الأوليين في العالم ستنعكس على النمو الاقتصادي العالمي، مخفضاً توقعاته للنمو عامي 2018 و2019.

في سياق متصل قال منوتشين أن هذا التحذير يجب أن يشكل حافزاً إضافياً لإجبار الصين على معالجة هذه المسائل.

مضيفاً:

“هدفنا زيادة صادراتنا وإقامة علاقة أكثر توازناً وإنصافاً لتتمكن شركاتنا من ممارسة الأعمال بشروط مماثلة لتلك السارية في الولايات المتحدة، والتوصل إلى ذلك سيكون جيداً للشركات الأميركية والعمال الأميركيين والأوروبيين ولليابان ولكل حلفائنا الآخرين، كما سيكون جيداً للصين”.

يُذكر أن الخلافات التجارية تصاعدت مؤخراً بين واشنطن وبكين، وبين واشنطن والأوروبيين خلال الأشهر الأخيرة، مع تبادل فرض رسوم جمركية مشددة، ولا يبدي أي من الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والرئيس الصيني شي جينبينغ حالياً أي نية للتراجع.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • كدايرين

    هل تعلم ان ( أسماء ) زوجة ( حاكم سوريا بشار الأسد ) قد اصيبت بمرض السرطان و قد بدأت بالعلاج الكيماوي و لها عدة صور بعد تلقيها العلاج الكيماوي و قد زارت الجيش السوري و التقطت صورة سيلفي مع الجيش و قد بدت شاحبة و قد لفت رأسها و غطت صلعتها بقطعة قماش !!!

    اذا اردت التأكد من هذا الخبر فاكتب في موقع قوقل اسماء الاسد سرطان

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً