“لافروف” في السعودية والأردن بداية سبتمبر المقبل

لافروف ونظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في مؤتمر صحفي مشترك..انترنت

 

عين ليبيا

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، أنه يعتزم التوجه بزيارة إلى كل من السعودية والأردن في بداية سبتمبر المقبل، مؤكدا مواصلة روسيا اتصالاتها مع كافة دول المنطقة لتسوية أزمة الخليج.

لافروف  قال في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني “لم نقم بتقديم مبادرة لمتابعة أزمة الخليج، هناك الوساطة الكويتية، التي ندعمها ونرحب بها، ونعتقد أنه هناك العديد من المقترحات الكافية لإقامة الحوار. ونحن سنواصل اتصالاتنا مع كافة دول المنطقة (لحل أزمة الخليج)، وفي مطلع شهر سبتمبر أقوم بزيارة إلى السعودية والأردن”.

من جانبه أكد محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية القطري، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، أنه بخصوص المبادرة الكويتية التي أطلقها أمير دولة الكويت الشيخ صباح السالم الصباح لجميع دول مجلس التعاون الخليجي والتي تدعو إلى الحوار المباشر دون شروط مسبقة، فإن قطر هي البلد الوحيد الذي رد على هذه الرسائل.

وأشار الوزير القطري إلى أن “دول الحصار” لم تستجب لهذه الرسالة، وأنها تتجاهل جهود الوساطة الكويتية وجهود جميع الدول الصديقة الأخرى، لا سيما بعد زيارة المبعوث الأمريكي الخاص، والذي وضع عددا من المقترحات، لكنها أيضا لم تلق أي جواب، على حد تعبيره.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً