لتجنب المواجهات العسكرية.. نواب مصراتة يُطالبون المجتمع الدولي بالضغط على حفتر

مصراتة
المجال الاقتصادي أخذ الحيز الأكبر من اللقاءات. [إنترنت]
وجه نواب مدينة مصراتة طلباً للاتحاد الأوروبي بضرورة ممارسة جميع الضغوط الممكنة لتجنب اندلاع أي مواجهات عسكرية في الجنوب خاصةً وفي ليبيا عامةً.

حيث التقى نواب مصراتة الاثنين مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا آلن بوجيا وسفير المملكة الهولندية في ليبيا لارس مارس توميرس لبحث حيثيات المؤتمر الوطني الجامع وأبرز التطورات العسكرية في الجنوب الليبي.

هذا وعبّر نواب مصراته عن قلقهم من أن لا يكون المؤتمر الجامع هو خشبة الخلاص بالنسبة لليبيين.

كما أبدى النواب استغرابهم من عدم وجود دعم حقيقي للعملية السياسية في ليبيا من قبل الدول الأوربية مما أسفر عن زيادة تدفقات الهجرة غير الشرعية.

وفي تصريح خص به «عين ليبيا» قال عضو مجلس النواب عن مدينة مصراتة محمد الرعيض أن الأعضاء أكدوا خلال لقاء سفير الاتحاد الأوروبي والسفير الهولندي على ضرورة الحفاظ على ليبيا وضرورة ابتعاد البلاد عن حكم العسكر.

كما أكد الرعيض أنهم طلبوا من المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب تأسيس الدولة الليبية وأكدوا خلال اللقاء بأنهم يقفون ضد جميع الحروب التي تشهدها ليبيا.

من جهة أخرى قال الرعيض في تصريحه لـ«عين ليبيا» أن المجال الاقتصادي أخذ الحيز الأكبر من اللقاءات التي عقدت مع الاتحاد الأوروبي والسفير الهولندي، حيث زارت الوفود المنطقة الحرة في المدينة وأشادوا بالأمان والأمان الذي تشهده، مؤكدين بأنهم سيشرعون في بدأ السماح لشركاتهم في العودة إلى مصراتة لممارسة مهامها وانجاز المشروعات المتوقفة.

 

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • عبدالجليل النويصري

    بعد كل هذا العبث الذي مارستموه في ساحة الوطن، أصبحت مشكلتكم بكاملها هي حفتر واحتمالية وصوله إلى السلطة.. لماذا لم تلوموا أنفسكم عندما كنتم تدمرون الغرب الليبي وتثيرون الفتن في الجنوب وتحاولون الاستيلاء على الحقول النفطية، وتساعدون الجماعات المسلحة في بنغازي ودرنا..

  • أمعتيق جى بالشيح والريح على حكومة الوفاق

    أمعتيق جى بالشيح والريح على حكومة الوفاق
    يعتقد عضو الرئاسي احمد اميتعق بدعمه لاحد ابناء عمومته اعضاء المقاتلة وتمكينة بمنصب وزير الثقافة وهو حسن ونيس بأنها بطولات تاريخية مع تكليفة بمنصب رئيسلجنة الاحتفالات تكريما له على سرقة مرتبات الموظفين وفقاً لقانون 15 الذين ورائهم الالتزامات مالية ايجارات وعلاجات ومستلزمات اسرية وظروف معشية صعبة فالوقت التي يتقاضى فيه أقل ليبي حرايمي 1000 دينار في أقل جهة عامة.
    ولكن قول لهم تصرفاتكم وتصرفات مصارفكم التجارية وتصرفات حصن ونيس وامعتيق بدعم هؤلاء … فهذا يدل على نهاية هذه حكومات السراج ومجلسها الرئاسي ووزرائها … بقطع شهرين من مرتبات عدد 700 موظف من وزراة الثقافة وتجويع الليبيين وقطع السيولة عنهم وتعطيل اجراءاتهم المصرفية وتعطيل اجراءات منح ارباب الاسر والعائلات لسنة 17 و18 و19 وتعطيل اجرءات بدل فاقد وتفعيل البطاقات واستكراد المواطن … فهذا يدعم الجيش وقائده المشير خليفة حفتر … بارك الله في مصراتة وتصرفاتها اليهودية ضد الشعب الليبي الذي عرف قيمة الجيش والشرطة والامن الداخلي والخارجي وحقيقة العملاء.
    الله ينصر الجيش … ليس أمام الشعب الليبي الا دعم الحيش والالتفاف حول الجيش حتى يخرج من دوامة بني صهيون بقيادة جواسيس النظام السابق الذين جاءوه بالسلخ والذبح باوامر المخابرات العسكرية الاسرائيلية.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً