«لجنة إعادة الاستقرار إلى بنغازي» تطلق مشاريعًا بقيمة 415 مليون دينار

صادقت اللجنة خلال اجتماعها على محضر الاجتماع الرابع (السابق) وتم توقيع جملة من القرارات بالخصوص.

عين ليبيا

أقرت لجنة إعادة الاستقرار لمدينة بنغازي المشكلة بموجب قرار فخامة رئيس مجلس النواب برئاسة رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني اجتماعها العادي الخامس للعام الحالي بمقر مصرف ليبيا المركزي في مدينة البيضاء، العديد من المشروعات لصالح بلدية بنغازي.

وناقش الاجتماع الذي حضره السادة محافظ مصرف ليبيا المركزي الأستاذ علي الحبري، وعميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار، التقارير المقدمة من قبل اللجنة الإشرافية للمتابعة، حول سير العمل للمشروعات المتعاقد عليها من لجنة إعادة الاستقرار لصالح بلدية بنغازي.

واعتمدت اللجنة الميزانية التقديرية لمشروعات إعادة الاستقرار البالغة 415 مليون دينار ليبي.

كما أعطت اللجنة الإذن لجهاز تنمية وتطوير المدن للتعاقد بالتكليف المباشر لصيانة وإنشاء عدد 54 مدرسة ببنغازي، وقررت اعتماد ترسيات عدد 28 مشروع بقيمة إجمالية بلغت 64.811.280 مليون دينار ليبي.

ووافقت اللجنة على صرف 20 مليون دينار ليبي لنقل مخلفات المباني المتضررة من الحرب والسواتر الترابية وهياكل السيارات المعدومة من مواقع الاشتباكات، كما وافقت على إدراج عدد من المشروعات للميزانية التقديرية بقيمة إجمالية بلغت 27 مليون دينار ليبي.

ومنحت اللجنة الإذن لبلدية بنغازي بسحب المشروعات من الشركات التي لم تباشر أعمالها بعد، و منح صلاحيات كبيرة للجنة الإشراف والمتابعة لمشروعات إعادة الاستقرار لبنغازي.

وحضر الاجتماع مقرر اللجنة الأستاذ رضا الفريطيس مدير إدارة المتابعة وتقييم الأداء بديوان مجلس الوزراء، بالإضافة إلى المهندس علي الأوجلي رئيس اللجنة الإشرافية لمتابعة مشاريع إعادة الاستقرار، زعمر نشاد المستشار القانوني، والأستاذ طارق الورفلي مدير إدارة العمليات المصرفية.

وصادقت اللجنة خلال اجتماعها على محضر الاجتماع الرابع (السابق) وتم توقيع جملة من القرارات بالخصوص.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • زورو سيف العدالة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته خطوة إيجابية و رائعة و متميزة و لكن يجب أن تكون القيمة أكثر من ذلك بكثير عليكم بالعمل ثم العمل ثم العمل بجد أكبر وما زال يوجد المزيد و الأفضل عند ليبيا الإسلام و إلى مزيد من التقدم و الإزدهار لليبيا في مختلف المجالات السياسية و الإقتصادية و الرياضية و الثقافية و العلمية و غيرها و شكراً لسعة صدركم و شكراً

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً