للخروج من الفوضى.. 100 شخصية ليبية سياسية واجتماعية تدعو سلامة للإسراع في عقد الملتقى الوطني

أصدر 100 شخصية من القوى السياسية والإجتماعية الليبية، بيانًا الاثنين تحصلت «عين ليبيا» على نسخة منه، حيث دعت الشخصيات المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة إلى اختتام الترتيبات الخاصة بالملتقى الوطني الجامع والإسراع في إعلان موعد لانطلاقه بحيث لا يتجاوز الأول من مارس 2019، وذلك بعد فشل مرحلتي تعديل الاتفاق السياسي واعتماد الدستور وفشل المجلس الرئاسي في أداء مهامه.

ودعا الموقعون إلى التقاء مختلف أطياف الشعب السياسية والاجتماعية للوصول معًا إلى صيغة تمهد الطريق لانتخابات عامة تنهي جدلية التنازع على الشرعية، وتنهي مرحلة انقسام المؤسسات التي تهدد وحدة البلاد وتماسكها.

كما طالبت الشخصيات الموقعة على البيان بالاستمرار في العمل بالإعلان الدستوري مع تعديله بما يسمح بانتخاب الجسم التشريعي الجديد وفق أحد القوانين الإنتخابية السابقة (المؤتمر الوطني العام 2012 ، مجلس النواب 2014).

هذا وشدد الموقعون على ضرورة عدم تحول الملتقى الوطني الجامع إلى مؤسسة (إضافية أو بديلة) واعتبار مخرجاته مطالب شرعية للشعب الليبي للخروج من مرحلة الفوضى الحالية وإنهاء تنازع الشرعيات.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 4

  • عبدالحق عبدالجبار

    مع الاحترام للبعض … اليس الأكثرية سبب هذه الفوضي …. رئيس هئية طرابلس كيف صار هذا هو هذا محل تجاري تختار اي اسم اولاً اصلك من الخمس ان لم تعلم وأختك كانت وزيرة في ابشع حكومة بعد السراج وهي من الاخوان …مَش الاول تنظيف البيت….احترموا انفسكم وابحثوا علي كزيون سياحة في اسرائيل … الحكاية انتهت

  • صالح على حدوث البرعصي

    أي موضوع أو برنامج لا ينهي عمل البرلمان والميليشيات في الشرق والغرب هو برنامج حبر على ورق للأسف.. نسأل الله أن يحفظ البلاد من شر العباد.

  • عبدالحق عبدالجبار

    اصحاب الفوضي …. الذين الفوضي تعني لهم الاكسوجين الذي لا يستطيعون العيش او التمدد بدونة … يطالبون بانهاء اكسوجينهم ….هل تصدقون هذا … والا يبحثون عن كراسي

  • عبدالحق عبدالجبار

    ما تقولولش يا جماعة … علاش تقولوا البقر مافيش في ليبيا و تستوردوا من الخارج … وانتم عندكم مشاء الله البقر الأصلي كاثر ويعرف حتي يتكلم ويلخبط

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً