ليبيا.. حرب الإبادة وصمت العدالة

ليبيا.. حرب الإبادة وصمت العدالة

يا نار كوني برداً وسلاماً على الثوار.

هل كان لزاماً على القضاء الليبي أن يقف مكتوف الأيدي ويلتزم الحياد في صراع المعتدي والمعتدى عليه وهل ينبغي للعدالة أن تطأطي رأسها أمام الجبروت والطغيان أم تقف شامخة وتقول كلمتها في وضح النهار؟

في المنطق وفي سنة الله ومقتضى حكمته أن الحق واحد والباطل شتى والظلمات كثير والنور واحد.. وفي السياسة تكون العبرة بالنتيجة لا بالوسيلة والأغبياء والجبناء يقعون في أول فخ!

نرى ونسمع عن صراع الخير ضد الشر منذ أن خلق الله الإنسان وبعث الرسل فهل نحن الأن نعيش عصر الهمجية والإستبداد أم فجر الحرية قد بزغ؟

بالله عليكم في أي عصر نعيش؟.. شعب يقتل بدم بارد وقضاء صامت لا ينطق ببنت شفة فالظلم صارخ والحق واضح فا إلي متى ونحن نتجاوز حكم القضاء وإلي متى ونحن نغطي عين الشمس بغربال؟

أصدر أخيراً المجلس الأعلى للقضاء في ليبيا بياناً يعرب فيه بأنه سيقف على الحياد وينأى بنفسه فيما يخص الأحداث الدموية الجارية في ليبيا عموماً والعاصمة خصوصاً فهل يعقل أن يتخلى القضاء عن قول كلمته؟

يا ترى ما هي الدوافع من وراء مثل هكذا قرار؟ هل هو تخوف شخوص المهنة على أنفسهم في حال إنتصار الشر لا سمح الله أم هو إنعدام الوطنية والعجز عن تحمل المسؤولية أم إن العدالة أصلاً موؤودة من زمان ولا حياة لمن تنادي؟

حتى القضاء الدولي لم يسكت على ما يجري في ليبيا والقضاء الليبي في صمت مطبق.. يا إلهي قد إلتبس علينا الأمر فهل لنا في العدالة نصيب لنسترد حقوقنا المسلوبة؟

فيا رجال العدل في بلدي إعلموا أن التاريخ يسجل عليكم صمتكم وسكوتكم على الظلم الصارخ وأعلموا أن دولة الباطل ساعة ودولة الحق إلي قيام الساعة وما النصر إلا صبر ساعة فاصدحوا وافصحوا عن الحق ولو بكلمة واحدة فيكفيكم صمتاً ويكفينا عذاب!

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

التعليقات: 4

  • عبدالحق عبدالجبار

    عن من يدافع القضاء عن الطنجرة والا غطاءها … لماذا لم تطلب هذا من القضاء عندما كانت المليشيات تصول و تجول في طرابلس لماذا لم تطلبه في غرغور و المطار لماذا لم تطلبه في طوابير السيولة ولماذا ولماذا ولماذا …لم افهم والله لو يرسل الله الملائكة سوف يرجعون لانهم لن يجدون مع من يقفوا …. اثقي الله يا اخي

  • عبدالحق عبدالجبار

    https://youtu.be/kg8VkF8EcGA
    وانا أزيد السلطة التي هي اعلي من القضاء

  • علي

    مازال الليبيون يكذبون علي انفسهم ومنهم هذا الكاتب الصوره واضحه من يسمون الثوار هم سبب كل ما نحن فيه من بلاء وداعموا الثوار هم من ينعمون بخيرات ليبيا في كاراخانات تركيا

  • Abdullah

    حفتر وجيشه سينتصر للمظلومين في طوابير الإهانات في المصارف ومحطات الوقود .. أيها التافه حفتر وجيشه سينتصر لمن بكت بحرقة وكلاب المليشيات تنهش جسدها الطاهر “عندكم ولاية” .. حفتر وجيشه سينتصر لأولياء الدم الذين ذبحوا أبنائهم في غرغور وسجن الرويمي والقربوللي .. حفتر وجيشه سينتصر على من أشعل النار في المطار واحرق الطائرات وخزنات النفط .. حفتر وجيشه سينتصر للفقراء الذين تهرب سلعهم المدعومة من قبل عصابات بني جلدتك البربرية .. حفتر وجيشه سينتصر للغلابة الذين لم يجدوا الدواء لاطفالهم المرضى لأن المليشيات سرقت العملة الصعبة وجلبت لنا حاويات التراب .. تبا لك أيها التافه اللعين الكاذب شاهد الزور .. والله لو كان فيك ذرة رجولة لكتبت على هذه الحقائق ولكن ليبيا لا تهمك بقدر مايهمك هو حقدك على العرب والجيش العربي القادم .. من اسمك ” عريبي” تنتمي إلى ساكني الكهوف أكلي “البسيسة” مثل “بغني” و “ابوزخار” قل موتوا بغيضكم إن الله عليم بذات الصدور

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً