ماي.. تنجو من تصويت لسحب الثقة

إنها “على استعداد لإتمام المهمة” المتمثلة بتطبيق بريكست[إنترنت]
أعلن رئيس لجنة نواب حزب المحافظين في مجلس العموم البريطاني غراهام بريدي أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي حصلت على أغلبية أصوات نواب الحزب في التصويت على الثقة في زعامتها.

وأوضح بريدي أن 200 نائب صوتوا لصالح رئيسة الوزراء، بينما صوت 117 نائباً لسحب الثقة منها.

وتقضي قواعد الحزب بأن يحسم التصويت بالأغلبية البسيطة، أي بأكثر من نصف عدد الأصوات.

وبفوزها بهذا التصويت، تحصل ماي على حصانة لمدة 12 شهراً لن يمكن خلالها الدعوة إلى تصويت مماثل على الثقة في زعامتها لحزب المحافظين.

لكن لا يزال بإمكان المعارضة في مجلس العموم الدعوة إلى تصويت على سحب الثقة منها، علماً أن زعيم المعارضة جيريمي كوربن قال إنه قد يقدم على هذا الخيار “في الوقت المناسب”.

ومن جانبها تعهدت ماي بأنها ستواجه التصويت على سحب الثقة منها الذي أطلقه نواب من حزبها “بكل إمكاناتها”، مشيرة إلى أن أي تغيير الآن يهدد بإخراج عملية بريكست عن مسارها.

وقالت رئيس الوزراء في بيان إنها “على استعداد لإتمام المهمة” المتمثلة بتطبيق بريكست.

وكانت ماي قد اضطرت الاثنين لتأجيل التصويت في البرلمان على اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي بسبب توقعات بالتصويت عليه بالرفض.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • كدايرين

    خبر مهم جدا : قام ممثل سوري اسمه ( حسين مرعي ) بالتعري تماما اي تجرد من كامل ملابسه لفترة من الزمن خلال مشهد تمثيلي لمسرحية كان يؤديها على مسرح قرطاج في تونس و قد أصيب بعض الجمهور بالذهول و قام عدد من الجمهور بالخروج من المسرح !!!!! ( ما رأيكم بأخلاق السوريين ؟؟ ) اذا اردت التأكد من الخبر اكتب في قوقل ممثل سوري يتعرى !!!! و ستظهر لك صور الممثل و هو يتجرد من ثيابه

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً