مبادرة طلابية بموريتانيا تطالب الحكومة بـ”رفض إستقبال السيسي”

وكالة ليبيا الرقمية 

أكدت المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة بموريتانيا رفضها “القاطع أن تدنس سمعة بلادنا بزيارة الانقلابي عبد الفتاح السيسي”، ودعت الدبلوماسية الموريتانية “لإلغاء دعوته لحضور القمة العربية فورا”.

كما دعت المبادرة – وهي تجمع طلابي نشأ عقب تطبيع موريتانيا علاقاته مع إسرائيل في 1999 – “كافة أبناء الشعب الموريتاني إلى رفض هذه الزيارة المشؤومة والتعبير عن رفضها بكل قوة”، مثمنة “عاليا المواقف المشرفة للقوى الحية الوطنية من كتاب ومدونين وغيرهم من أبناء هذا الشعب الرافضين لتدنيس سمعة بلاد شنقيط بهذه الزيارة المشؤومة”.

وعنونت المبادرة بيانها بـ”لا مرحبا بالسفاح السيسي في بلادنا”، داعية “منظمات حقوق الإنسان الدولية والوطنية إلى رفع دعاوى قضائية أمام المحاكم الدولية والمحلية ضد هذا الانقلابي حتى ينال جزاءه العادل على جرائمه البشعة التي اقترفها بحق الشعب المصري الأعزل”.

واتهمت المبادرة النظام الموريتاني بمواصلة “استفزاز مشاعر الشعب الموريتاني الأبي بدعوته لقائد الانقلاب العسكري في مصر لحضور القمة العربية المنعقدة في بلادنا خلال الأيام القليلة القادمة، دون أن يأخذ في الاعتبار مشاعر الشعب الرافضة لزيارة هذا المجرم الإنقلابي الذي حول أرض الكنانة خلال حكمه المشؤوم من ريادة الأمة العربية وقيادتها إلى دولة فاشلة لا صوت فيها إلا للقمع والسجن وقتل المعارضين وتصفيتهم”. حسب نص البيان.

ورأت المبادة أن الدبلوماسية الموريتاني “لم تراعي أبسط مبادئ حقوق الإنسان حينما وجهت الدعوة لمن قتل الآلاف من شعبه جهارا نهارا في مجازر وحشية في رابعة العدوية والنهضة والحرس الجمهوري وماسبيرو… إلخ من ميادين وشوارع مصر التي صبغها النظام الانقلابي بلون الدم القاني قبل أن يحول مصر كلها إلى سجن كبير بعد أن ملأ سجونها بخيرة أبناء الشعب المصري”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • عمر الليبي

    بارك الله في رجال موريتانيا الأحرار والخزي والعار للسيسينياهو أبد الدهر . من ليبيا أرض الثورة والثوار .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً