“مركز تنمية القوى العاملة” يحتفل بتخريج 55 طبيبًا تحصلوا على “دبلوما” الطب الرياضي وأمراض العظام

مركز تنمية القوى العاملة سيعمل على إطلاق “دبلومات” مع بداية العام الجديد في تخصصات جديدة سينفذها المركز لأول

احتفل مركز تنمية القوى العاملة التابع لوزارة الصحة بتخريج 55 طبيبًا من مختلف مدن ومناطق ليبيا بعد حصولهم على “دبلوما” في تخصص الطب الرياضي وأمراض العظام أشرف على تنفيذها الاستشاري “د.محمد راشد” .

وفي تصريح لمدير مركز تنمية القوى العاملة السيد “أشرف أبو رقبة” قال “أن تخريج هذا العدد من الأطباء في هذا التخصص الدقيق سيملأ فجوة حدثت داخل المستشفيات في ليبيا بسبب قلة المتخصصين في علاج الإصابات الرياضية”.

مؤكدًا على تسجيل أسماء الخريجين لدى اللجنة الأولمبية الليبية بعد أن أصبحوا مؤهلين “تمامًا” لعلاج إصابات اللاعبين في المنتخبات الليبية من مختلف أنواع الرياضات على حد قوله.

وأوضح السيد “أبورقبة” أن المركز نفذ لأول مرة “دبلوما” تخصصية في طب العظام منذ انطلاقها في شهر مارس من العام الماضي، مؤكدًا على عزم المركز تنفيذ أول برنامج “دبلوما” متكامل في كل التخصصات الطبية في ليبيا.

وفي السياق ذاته أكد مدير مركز تنمية القوى العاملة على إطلاق “دبلومات” مع بداية العام الجديد في تخصصات جديدة سينفذها المركز لأول مرة تشمل الأطفال والجراحة العامة والعيون والباطنة والتخدير ومكافحة العدوى وإدارة المستشفيات، بعد أن أطلق المركز “دبلومات” في تخصصات أمراض السكر والكلى والنساء والولادة خلال الثلث الأخير من العام الماضي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً