مصر تشن غارات على متشددين في سيناء

شنت طائرات حربية مصرية غارات جوية في سيناء اليوم الأربعاء، فقتلت أكثر من 20 شخصا يشتبه بأنهم متشددون إسلاميون.

واستهدفت مواقع في بلدة الشيخ زويد وفي مدينة الشيخ زويد، على بعد نحو 10 كيلومترات من غزة قال شهود عيان لـ”رويترز” إنهم شاهدوا طائرتين عسكريتين وسمعوا أصوات انفجارات. وأضاف آخرون انهم رأوا إصابة 3 سيارات.

وجاءت الغارات عقب اشتباكات بين رجال مسلحين وقوات أمن في عدة حواجز تفتيش أمنية في منطقة سيناء.

كما عمدت قوات الأمن، وفقاً لما أفادت صحيفة “الأهرام” إلى إغلاق الطريق الرئيسي المار بمدينة العريش بعد بدء الغارات بوقت قصير.

وكانت احتجاجات تفجرت اليوم الأربعاء في مدينة العريش المصرية في شبه جزيرة سيناء بعد أن تصاعدت الاشتباكات بين رجال مسلحين وقوات الأمن المصرية.

وأفادت وكالة رويترز نقلاً عن شاهد عيان قوله إن مئات المحتجين الذين تجمعوا أمام مكتب المحافظ هتفوا “الله أكبر” مطالبين بحماية الدولة بعد سلسلة من الهجمات على حواجز التفتيش الأمنية في المدينة.

وكان مسلحون مجهولون أطلقوا النار على حاجز تفتيش أمني في ساعة مبكرة اليوم الأربعاء في مدينة العريش المصرية في شبه جزيرة سيناء.

ويأتي ذلك، بعد 4 أيام من مقتل 16 من حرس الحدود بالرصاص في هجوم ألقي فيه اللوم جزئيا على متشددين فلسطينيين.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن تبادل إطلاق النار استمر حتى وقت متأخر من الليل لكن لم ترد أنباء فورية عن وقوع إصابات.

وأضافت أن المسلحين أطلقوا النار على كمين الريسة الواقع على الطريق الدولي بين العريش ورفح. يذكر أن مدينة رفح تقع على الحدود بين مصر وإسرائيل.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً