مصر وافقت على تسليم 19 من رجال القذافى

أعلنت ليبيا أن مصر وافقت رسميًا على تسليمها رموز نظام الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، الموجودين على أراضيها، كما أنها أبلغت الحكومة الانتقالية بإجراءات قانونية واجب اتباعها واستيفاؤها حتى تتسلم عناصر القائمة المحدد فيها 19 شخصًا.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية عن مصادر مصرية قولها إن حكومة القاهرة أبلغت نظيرتها الليبية بالإجراءات التي اتخذتها ضد قائمة هؤلاء الأسماء إلى حين استيفاء هذه الإجراءات وفي مقدمتها وضع أسمائهم على قوائم الممنوعين من السفر، ومغادرة مصر، والتحفظ على أموالهم في البنوك المصرية، وكذلك ممتلكاتهم المنقولة والعقارية.

وأضافت الوكالة أن مصر أوضحت للجانب الليبي الخطوات والإجراءات التي يجب اتباعها لتسلم هؤلاء المواطنين الليبيين وفقًا للقواعد التي نصت عليها الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين الدولتين وفى مقدمة هذه الخطوات فتح ملفات الاسترداد المعروفة والمرعية وفق القانون الدولي والطرق القانونية المعمول بها في هذه الحالات بين الدولتين، ولم يصدر تعقيب رسمي من الجانب المصري حول تلك التصريحات.

ودعت الحكومة المصرية نظيرتها الليبية إلى تحديد قناة اتصال في وزارة العدل الليبية لتسهيل تبادل المعلومات واستيفاء أوراق الإجراءات القانونية، حسبما ذكرت الوكالة الليبية.

ولم يصدر عن الحكومة المصرية أي تعقيب على ما ذكرته الوكالة الليبية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً