مظاهرة بالعاصمة طرابلس رفضًا لحكم العسكر والدعوة إلى مدنية الدولة

تُقام يوم غد الجمعة مظاهرة سلمية بميدان الشهداء في العاصمة طرابلس.

وعلمت «عين ليبيا» من أحد أعضاء اللجنة المُشرفة على تنظيم المظاهرة أن أهداف هذه التظاهرة تتمثل في:

  • الدعوة إلى مدنية الدولة.
  • الاستفتاء على الدستور.
  • الانتخابات والتداول السلمي على السلطة.
  • عدم انفراد أي جهة أو شخص بقيادة الجيش.
  • الدعوة إلى الوحدة الوطنية في ليبيا.

هذا وسيُطالب المتظاهرون بالضغط أيضًا على البعثة الأممية لعدم استغلال الملتقى الوطني الجامع بإخراج مخرجات تؤيد رجوع الحكم العسكري في البلاد.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 6

  • عبدالحق عبدالجبار

    والله لو تتركوا طرابلس في حالها…… وكل واحد يذهب قدام حوشه …. توا طالعين لمظاهرة يعني إللي علي رؤوسكم فيهم الخير …. إلي حيكونوا في المظاهرة المجنون وخوه … شعب اهبل المرض لم يكن في القذافي المرض فيكم ….. حزب الاخوان واستعمال الدرويش

  • عبدالحق عبدالجبار

    كل الجزائريين وطنيون وهم مناهضون للتدخل الأجنبي، إننا لن نستسلم لمحاولة التأثير من الخارج”.
    لن تتكرر اخطاء سوريا وليبيا في الجزائر …..
    لا يوجد تل ولا جرة قلم ولا مشري ولا مبيوع في الجزائر لا جهوية ولا قبلية …. هناك الوطن فوق الجميع …عندما تخرج المظاهرات لا تخرج من اجل شخص او حزب او نظرية او قبيلة او مدينة … او دولة خارجية … إنما تخرج من اجل الوطن ومستقبل اهله

    • بركة

      الوطنية وبكل تأكيد ولكن ما نشاهده ألان في المسرح السياسي هو لعب ادوار وحرب بالوكالة معده لهم من أطراف خارجية فالكل ولا استني احد منهم فهناك طرف يلعب بتعليمات مباشرة من (الإمارات / ومصر /فرنسا ) وهناك الطرف الأخر يلعب بتعليمات من (قطر / وتركيا /ايطاليا )ناهيك عن وجود أطراف قزميه وأحزاب تلعب مع أطراف أخرى فانتظر المؤتمر الجامع ولأحط مخرجاته فلا وجود للوطنية عندهم .لك التحية والتقدير اخي عبد الحق…

  • عبدالجليل النويصري

    لابأس طالبوا ببقاء وديمومة حكم الميلشيات.. الجيش خطر وهو حكم عسكر، لكن الميلشيات حكم مجرمين وهو حكم رائع.. إذا لم تستحوا فأفعلوا ما شيئتم..!

  • عبدالحق عبدالجبار

    هل هؤلاء الذين تريدون …..( ليبيا – نشرت صحيفة “الشروق أون لاين ” التونسية وثيقة وصفتها بالسرية بين احمد معتيق عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق ومحافظ مصرف ليبيا المركزي في طرابلس الصديق الكبير .

    وتنص الوثيقة على طلب من معيتيق للكبير بأن يرسل تعليماته الى محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي لتغطية مماطلته منذ 10 أشهر في تطبيق قرار قضائي تونسي بشأن أموال ليبية مجمدة.

    وهذا القرار هو الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف بتونس والذي ينص على ضرورة رفع تجميد عن اموال شركة ليبية تقدر بـ 60 مليون يورو أي ما يعادل 210 مليون دينار تونسي .

    وقالت الصحيفة أن كل من أحمد معتيق و الصديق الكبير تلحق بهما شبهات فساد و إرتباطات وصفت بالمشبوهة مع ميليشيات ليبية فيما تتعلق بالأخير ملف تتبع صادر عن مكتب النائب العام الليبي.

    وأشارت الصحيفة إلى أن لزهر العكرمي محامي الشركة الليبية قد صرح بأن المحافظ “في انتظار تعليمات خارجية” تؤكد صحة وجودها بفحوى هذه الوثيقة التي قالت الشروق بأنها تحصلت عليها بصفة سرية.

    وتكشف الوثيقة أيضاً وجود صراع على إدارة صندوق ليبيا للمساعدات والتنمية من جهة بعد أن أعاد الرئاسي تشكيل مجلس إدارته وعلى منصب المدير العام لشركة أفريقيا للتجارة من جهة أخرى حيث يتمسك مدراء هاتين المؤسستين بمناصبهم بينما يؤكد معيتيق بطلانها .

    ولم يصدر أي تعليق حول ما أوردته الصحيفة التونسية من مكتب عضو الرئاسي أحمد معيتيق أو من مكتب محافظ المركزي في طرابلس الصديق الكبير .

  • الله يسحق القذافي وسلالته

    الله يسحق القذافي وسلالته
    الله يسحق القذافي وسلالته وكل من يأيد فيهم ويعمل معهم ويتبع فيهم ويعمل على إعادتهم لحكم ليبيا واقف معاهم ويقدم ملهم في الخدمات … وثورة 17 فبراير عقاب من الله لليبيين ومازال غضب نازل عليهم … الله يسلط عليكم الوباء والامراض مثلما متسلطين على اولياء الله … لان الله قال ” لن ينال عهدي الظالمين ” ومعكم البهائم العربية الفاسدة مثلكم .
    والمؤتمر الجامع الذي يعملون فيه على إعادة فيه القذاذفة من جديد الى حكم ليبيا هو عبارة عن أطيلة الازمة الليبية برعاية الامم الصهيونية عبر سفيرها الصهيوني غسان سلامة يعني هو عبارة عن صخيرات جديد برعاية بريطانيا واخوانها وماسونين متاعها

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً